الرضاعة الطبيعية قد تقلل من آلام الولادة القيصرية !

Advertisement

الولادة القيصريةكشفت دراسة حديثة عن أن الرضاعة الطبيعية لوقت طويل يمكن أن تساعد في تقليل الآلام المزمنة التي تدوم لأشهر بعد عملية الولادة القيصرية .

حيث قام باحثون من أسبانيا بتتبع حالة ما يقرب من 185 امرأة خضعت للولادة القيصرية، لتظهر النتائج لاحقا أن حوالي 23% من النساء اللاتي قمن بالرضاعة الطبيعية لمدة شهرين أو أقل فقط ظللن يعانين من آلام مزمنة في مكان الجراحة لمدة 4 أشهر من بعد الولادة، بينما سجلت نسبة 8% فقط من النساء اللاتي أرضعن طبيعيا لمدة شهرين أو أكثر.

وقد صرحت دكتورة كارمن أليشا فارغاس بالمستشفى الجامعي Our Lady of Valme بإشبيلية ” هذه النتائج الأولية تظهر أن الرضاعة الطبيعية لمدة شهرين أو أكثر تحمي الأم من آلام ما بعد الولادة القيصرية ، في مقابل زيادة بثلاث أضعاف بخطر الإصابة بالألم المزمن إذا ما تمت الرضاعة لأقل من شهرين”.

جدير بالذكر أن حوالي 54% من الأمهات اللاتي يرضعن طبيعيا أعربن عن شعورهن بالقلق، وأوضح الباحثون أنه من المحتمل أن القلق أثناء الرضاعة الطبيعية يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بالآلام المزمنة، كما أنهم في حالة دراسة لهذه العلاقة المحتملة الآن.

جدير بالذكر أيضا أن الولادة القيصرية تشكل ما يقرب من ربع الولادات في كل من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا، كما يستمر مدة الألم بعد الولادة القيصرية لأكثر من 3 أشهر والتي تصيب واحدة من بين كل 5 أمهات يخضعن لها للمرة الأولى.

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/women-s-health-information-34/birth-health-news-61/breast-feeding-may-reduce-pain-from-c-section-723266.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *