ال FDA تصدق عقار إنتريستو لتقليل وفيات مرضى القلب

Advertisement

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

 

صدقت منظمة الغذاء و الدواء  FDA أمس عقار إنتريستو Entresto  لعلاج حالات فشل القلب  Heart Failure  ، و الذي يحتوي على مادتي (sacubitril/valsartan) في صورة أقراص ، حيث أكدت قوة تأثيره في تقليل حالات الوفيات الناتجة عن حالات فشل القلب في ضخ الكميات المطلوبة من الدم إلى الجسم و التي تعدت ال 5 مليون حالة في الولايات المتحدة فقط.

 

 

و صرح الدكتور " نورمان ستوكبيرج " رئيس قسم  منتجات  أمراض القلب و الكلى بمركز الأبحاث و التطوير بال FDA ، أن هذا العقار Entresto  سيساعد مرضى الفشل القلبي على أن يعيشوا حياة أكثر نشاطا و أطول عمرا.

 

 

 

و أجريت دراسة على 8000 شخص أكدت أن استخدام العقار قلل من وجود هذه الحالات بالمستشفيات مقارنة بعقار Enalapril المستخدم سابقا في علاجها. و قد سجلت وجود بعض الأعراض الجانبية  كانخفاض ضغط الدم  و زيادة معدلات البوتاسيوم في الدم و ضعف في وظائف الكلى ، كما يتسبب أحيانا في حدوث حساسية تسبب تورم بالوجه و الشفه  Angioedema  في بعض الحالات ، و التي تزداد في حالة استخدام المريض لأحد أدوية مجموعة ACE  inhibitors لذلك يجب أن يفصل بين استخدامهما على الأقل 36 ساعة ، كما حذرت ال FDA من استخدامه أثناء الحمل .

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.fda.gov/NewsEvents/Newsroom/PressAnnouncements/ucm453845.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *