امرأة جزائرية تضع مولودا بــ4 أرجل

Advertisement

ذكر تقرير إخباري أن امرأة وضعت مولودا بأربعة أرجل بولاية باتنة شرق الجزائر، وذلك في أغرب ولادة في غضون أشهر قليلة بعد الجزائرية التي أنجبت سبعة توائم.

وذكرت صحيفة «الشروق اليومي» الجزائرية أن امرأة جزائرية وضعت مولودا بأربعة أرجل، وأن المعاينة البصرية تؤكد أن المولود لديه أربعة أطراف سفلية وأنه يوجد تحت العناية الطبية المركزة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر طبي أن «الأمر يتعلق بتوأم غير مكتمل، الأول من جنس ذكر والثاني من جنس أنثى، وله أربعة أطراف وقلب ورأس مشترك».
 

وقبل أشهر قليلة أعلن متحدث باسم وزارة الصحة الجزائرية أن جزائرية وضعت سبعة توائم في مستشفى عام بالعاصمة. وقال سليم بلقاسم وقتها إن الأم أنجبت ذكرا وست إناث في مستشفى الكوبة العام وإنها بصحة جيدة بفضل كفاءة الأطباء الجزائريين، كما أعرب عن سعادته بالمواليد السبعة.

وطبقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، فهناك ثلاث حالات معروفة لمولد سبعة توائم اثنتان في الولايات المتحدة وواحدة في السعودية.
 

وكانت أحدث الحالات الولادة للتوائم المتعددة في الجزائر في ديسمبر/كانون الأول عام 1998؛ حين ولد ست إناث وذكرين، لكن أخفهم وزنا عند الميلاد وكان يزن 320 جراما قد توفي بعد أسبوع.

 

Advertisement

2 تعليقان

  1. الحمدلله على كل حال

  2. سبحان الله والحمد لله
    اللهم لك الحمد والشكر علي ما انعمت به علينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *