طفل عمره 11 شهرا يعاني من بشرة هشة كالفراشة بسبب مرض غريب!

انحلال البشرة الفقاعيولد جيمي وايت الطفل الصغير ذو الـ 11 شهر بمرض انحلال البشرة الفقاعي ، وهي حالة تصيب الجلد غير قابلة للشفاء، تجعل بشرته هشة جدا وكثيرة الجروح مثل أجنحة الفراشة .

ADVERTISEMENT

حيث يسبب هذا المرض انتشار البثور في جسم جيمي بمجرد لمسة واحدة لأي من المواد التي توجد حوله، لدرجة أن والدته تقضي ساعة ونصف يوميا كل ليلة لتضميد جروحه، بل وتصل أحيانا لإعطائه المورفين للتخفيف من آلامه الهائلة التي يشعر بها.

ولد جيمي بوزن 2.4 كيلوجرام في مستشفى رويال ستوك الجامعي في يونيو 2016، لتلاحظ والدته أنه يفتقد للبشرة على كل من قدميه وركبتيه، ليتم أخذه فورا إلى العناية المركزة لحديثي الولادة، حيث أخبر الأطباء الزوجين أنه يبدو وكأنه حرق! مما خلق مخاوف عند الأم أن يكون مصابا بـ انحلال البشرة الفقاعي ، لتؤكد نتائج التحاليل لاحقا إصابته بالمرض.

ADVERTISEMENT

انحلال البشرة الفقاعي

جدير بالذكر أن مرض الانحلال الفقاعي ينقسم إلى ثلاثة أنواع انحلال البشرة الفقاعي البسيط، والوصلي، والحثلي، وأظهرت النتائج  في النهاية أن جيمي مصاب بالانحلال الفقاعي البسيط، وبسبب هذا المرض تستغرق والدة جيمي ما يقرب من 20 دقيقة لتغيير الحفاضات مع استخدام الضمادات لتجنب الفرك لبشرته وإصابتها بالأذى.

ADVERTISEMENT

وتصف والدة جيمي هذه المعاناة قائلة ” لقد عانيت من الاكتئاب بسبب ذلك في الماضي ،أنا في العادة إنسانة إيجابية، لكن رؤية طفلي يعاني من هذا الألم كان صعبا بالنسبة لي كثيرا” وأضافت ” من الأشياء التي يجب علي القيام بها مثلا التخلص من الجلد الميت، وهو شئ صعب جدا للتعامل معه”.

أثرت هذه التجربة كثيرا في والدة جيمي التي أصبحت تعمل الآن لصالح مؤسسة خيرية تدعى ديبرا، كما عثرت على عدد من الأمهات الأخريات من خلال مجموعات الدعم، والتي ساعدتها على ربط صداقات قوية معهن.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4544096/Meet-butterfly-baby.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد