انتبه.. إهمالك وجبة الإفطار قد يسبب انسداد شرايين القلب !

Advertisement

انسداد شرايين القلبذكرت دراسة جديدة أن الأشخاص البالغين الذين يكونون في منتصف العمر، ويقومون بتخطي وجبة الإفطار بشكل روتيني، هم أكثر عرضة لـ انسداد شرايين القلب مقارنة بأولئك الذين يتمتعون بوجبة صباحية كبيرة.

حيث أظهرت النتائج وجود علاقة بين صحة القلب وتناول وجبة الإفطار، وأن ذلك يجعل الأشخاص أقل عرضة للإصابة بتراكم اللويحات في الشرايين.

واللويحات هي رواسب الدهون والكالسيوم وغيرها من المواد التي يمكن أن تتراكم في الشرايين، مما تسبب تصلب الشرايين، والذي يدوره يمكن أن يؤدي إلى النوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وغيرها من المضاعفات.

وأضاف الباحثون أن تخطي الإفطار هو جزء من عادات خاطئة لكثير من الناس، حيث يميلون لتناول الطعام خارجا، واختيار أطعمة مشكوك في قيمتها الغذائية.

كما أن تخطي الإفطار قد يكون له آثار سلبية على الهرمونات المنظمة للشهية، وسكر الدم، والأنسولين.

وشملت الدراسة أكثر من 4000 بالغ تترواح أعمارهم بين 40 و 54 عاما من إسبانيا، أظهرت النتائج لاحقاً أن حوالي 75% من الذين لا يتناولون وجبة الإفطار تعرضوا لتركم اللويحات، مقارنة بـ 57% ممن تناولوا إفطارهم، و 64% ممن تناولوا وجبات خفيفة.

اقرأ أيضا: أسباب تصلب الشرايين.. كيفية العلاج والوقاية منه.

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/food-and-nutrition-news-316/could-skipping-breakfast-feed-heart-disease-727104.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *