أضف استشارتك

بالصور- طبيبة تنصح أم بتدخين 50 سيجارة يوميا في الحمل التالي لوفاة طفلها بعد الولادة مباشرة

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

يعتبر تحديد "ساعة الصفر" أثناء الولادة أو التوقيت المناسب لإخراج الجنين هو الأخطر في هذه المرحلة ، و تكون هذه الدقائق فاصلة في تحديد مصيره ، فإما أن يدخل عالمنا و يرزق بالحياة أو لا تتاح له فرصة الوصول إليه.

 

 

 

تعرض الطفل "جينسون بارنيت" لكسور في الجمجمة أثناء إخراجه بالملقط الطبي ، و قد كان جينسون يزن حوالي 4.5 كيلوجراما ، و هو ما ادى إلى صعوبة إخراجه و استخدام الملقط لشده ، و تذكر إحدى الممرضات الموجودين أثناء الولادة أن الفراش اهتز بشدة عند محاولة إخراج "جينسون" بهذا الملقاط.

 

 

 

 

و تذكر الأم أن الدلالات كانت كثيرة حول التنبؤ بصعوبات في الولادة ، و كان ابنها لينجو لو أن الطبيبة اتخذت قرار إخراجه بعملية قيصرية قبل ساعتين من الموعد الذي بدأت به محاولة إخراج الطفل .

 

 

 

ولد "جينسون" وكان الحبل السري ملتفا حول رقبته ، لكن التقرير الطبي أثبت أن سبب الوفاة هو النزيف الداخلي الشديد في المخ و الذي أدى إلى تدميره و وفاة الطفل بعد الولادة بساعتين تقريبا.

 

 

 

 

و ليست هذه هي الحالة الأولى التي تتأخر فيها الطبيبة عن تقرير الموعد المناسب لإخراج الطفل ، فقد سبق أن ماتت طفلة بسبب نفس الظروف لتأخرها في اتخاذ قرار إخراجها ، ليس هذا فقط ، بل أن  الطبيبة أخبرت الأم أن عليها أن تقوم بتدخين خمسين سيجارة يوميا في الحمل القادم كي لا يكون الجنين بهذا الحجم .

 

 

 

لم تاخذ الأم كلمات الطبيبة على محمل المزاح ، و عرضتها للمساءلة القانونية بسبب ما قالته و لأنها قد كررت هذه المأساة أكثر من مرة مما دفع الأم بالتوجه بهذه الدعوة و اتهامها بأنها غير مؤهلة لممارسة المهنة.

 

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/news/article-3212590/Senior-gynaecologist-told-parents-baby-died-suffering-fractured-skull-delivered-forceps-smoke-50-cigarettes-day-smaller-baby.html

asmaa abdulazeem badran

medical contet developer

3 تعليقات

  1. كيف يكون للتدخين دورا!

  2. لا حول ولا قوة الا بالله

  3. وش هالنصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *