بالصور طفل بالهند يولد بذيل طوله 12 سم

Advertisement

كتبت – روفيده سليم 

 

وُلد في الهند مؤخراً مولود بـ "ذيل" يبلغ طوله 12 سم و تمّ استئصاله بعد خمس أيام ، حيث أن هذا المولود – الذي لم تتم تسميته بعد – وُلد بعيب خُلقي ، و هو أخ تؤام ملتصق به و لكن لم يكتمل نموّه و تكوّن بظهر المولود على هيئة " ذيل " ! ، لهذا خضع لعملية جراحية استمرّت 4 ساعات لإستئصال هذا الجزء الزائد البالغ وزنه 350 جرام ، على الرغم من أن إبقائه كان من الممكن أن يهبه حياة ذات طابع متميز في الهند ، كالطفل " أرشيد على خان " – والذي يبلغ عمره 12 عام – لديه "ذيل" لذلك يتزاحم أتباعه من الهنود لرؤيته يوميا في معبده بشمال الهند !


 

و لكن رأي والدا الطفل المولود حديثاً و الفريق الطبي – بمستشفي أرانا في أحمد أباد شمال غرب الهند –  أن من الأفضل إزالته لأن وجوده قد يكون سبب للسرطان ، حيث تقول والدة الطفل :  لقد صُدمت حين رأيت طفلي بهذا الـ ذيل  ، و أردت إزالته على الفور ، فقد غمرتني الدموع و شعرت بحزن شديد ، و لكننى الأن سعيدة جداً لأنه أجري العملية و تمت إزالته و أخبرنى الأطباء أنه الأن على ما يُرام .

 

أمّا والد الطفل ، فهو مزارع  ذو دخل بسيط ، يقول أنه لم يتوقع أن يحدث ذلك خاصّة أنه لديه من قبل 3 أطفال أصحاء ، لذلك قرر هو و زوجته إجراء العملية ليحظي طفلهما بحياة طبيعية كالأطفال الطبيعين بدون إيذاء أو مضايقات ، وحالته الماديّة المتواضعة إلا أنه طلب من الأهل  والأقارب مساعدته لجمع المبلغ المطلوب لإجراء العملية و تمت بنجاح ، و قد خرج المولود من المستشفي و عاد إلى المنزل مع عائلته ليتعافي . 

 

و على الوجه الأخر فإن هناك من الأطفال من احتفظوا بهذا الـ "ذيل" بل و أحبّوه لأنه أعطاهم مكانة متميزة في مجتمعهم كالطفل "أرشيد على خان" الذي يقول : " أنا أحبّ هذا الذيل فهو نعمة من الله،ويجعل الناس تحترمنى و تنحنى أمامى لذلك أشعر أننى متميّز ! .

إعداد د.روفيدة سليم 
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الصحة العامة

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-2765341/Baby-12cm-tail-twin-brother-removed-back.html

2 تعليقان

  1. جزاكم الله خيرا

  2. الحمد لله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *