أضف استشارتك

بالفيديو- كلب ينبه صاحبته باقتراب نوبة الصرع و ينقذ حياتها

Advertisement

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

لم يعرف عن الكلب الوفاء من فراغ ، فالكلب قد يكون أكثر وفاءا للإنسان من كل من حوله ، و هذا الفيديو و غيره الكثير خير دليل على ذلك.

 

 

 

تعاني "شانون لوك" البالغة من العمر 23 عاما من مرض قاسٍ و عنيف و هو الصرع ، و الذي يعرضها  لنوبات عنيفة من التشنجات منذ أن كانت في السابعة عشر من العمر ، و قد يصل عدد النوبات إلى 5 مرات يوميا ، و هو ما يصعب عليها الاعتماد على نفسها و ممارسة حياتها بصورة طبيعية لأنها قد تصاب في أي وقت بهذه النوبات.

 

 

 

 

 

 

 

و لكن الوضع اختلف كثيرا مع وجود الكلب الذي سهل عليها الكثير ، فينبهها قبل حدوث النوبة ب 15-20 دقيقة ، لتبدأ "شانون" في إطفاء الأجهزة أو الانتهاء مما تقوم به ثم تذهب لتستلقي في وضع آمن كي لا تتعرض لسقوط خطر أثناء تلك النوبات.

 

 

 

 

 

 

و في هذا الفيديو تظهر "شانون" في وضعية الاستعداد للنوبة بعد أن نبهها الكلب باقترابها ، و أدارت الكاميرا لتصور كيف أن الكلب أيضا يقوم بإنقاذ حياتها أثناء تلك النوبة . فمن الجدير بالذكر أن إفرازات اللعاب تزداد أثناء النوبات مما  يسبب اختناق بعض الأشخاص ، و يوضح الفيديو كيف يقوم الكلب بإزالة اللعاب الزائد طوال النوبة كي يحمي صاحبته من خطر الاختناق.

 

 

 

 

و تذكر "شانون" أن حياتها بدون هذا الكلب كانت لتكون  في غاية الصعوبة لولا رعايته لها ، فهي الآن تستطيع أن تستقل بحياتها دون الاعتماد على وجود أحد لحمايتها من الخطر طوال الوقت.

 

 

 

شاهد الفيديو من هنا :

(تحذير : قد يكون محتوى الفيديو مزعجا لبعض الأشخاص)

 

Video

 

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/femail/article-3212594/Woman-epilepsy-films-incredible-moment-DOG-warned-seizure-saved-life.html

asmaa abdulazeem badran

medical contet developer

تعليق

  1. جميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *