أضف استشارتك

برودة الاطراف تعني أن جسمك قد يحاول حمايتك من الأزمة القلبية!

Advertisement

برودة الاطرافذكر مجموعة من الأطباء أن برودة الاطراف التي تشعر بها في الشتاء، تكون نتيجة لمحاولة جسمك حماية الأعضاء الداخلية ومنها القلب والرئتين!

حيث تقوم الأوعية الدموية بالتقلص لحماية القلب، كما يقوم الجسم بالحفاظ على الحرارة عن طريق إعادة توجيه الحرارة من الأصابع والقدمين إلى الداخل، وبالتالي فإن الأوعية الدموية في الأصابع والقدمين تتقلص، ويصبح لا يوجد ما يكفي من الدم ليمر بها.

ويعتبر ذلك أمر مهم للجسم للقيام به وبسرعة، لأن الطقس الشتوي يرتبط ببعض المخاطر الصحية مثل النوبات القلبية وأعراض الربو، وقضمة الصقيع، وانخفاض حرارة الجسم.

جدير بالذكر أنه وفقا لدراسة لجامعة هارفرد أن تسبب الطقس البارد في ضيق الأوعية الدموية، يمكن أن يلعب دورا في زيادة خطر الإصابة بالأزمة القلبية.

كما وجدت بعض الدراسات الأخرى وجود علاقة بين موسم الشتاء والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ولكن ليس القلب فحسب الذي يتأثر بالبرودة، هناك أيضا الرئتين الذي يؤثر عليها الهواء الجاف الذي قد يثير تهيج الشعب الهوائية، خاصة الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة مثل الربو، وفقا لجمعية الرئة الأمريكية.

لذلك توصي بضرورة ارتداء وشاح حول أنفك إن كنت مصاب بالربو، أيضا ذكر الأطباء خطورة الإصابة بقرصة البرد في الجو البارد، الذي يتسبب في برودة أنسجة الجلد الخارجي دون أي تدمير فعلي للأنسجة.

وتظهر علامات قضمة الصقيع في صورة احمرار، كما تكون بشرتك تكون حساسة جدا، ويعتبر ذلك علامة تحذيرية أن الجلد مصاب بالبرد بشدة.

Advertisement
المصادر
http://edition.cnn.com/2016/12/16/health/cold-weather-health/index.html

روضة بكر

محررة في موقع كل يوم معلومة طبية، حاصلة على ليسانس آداب إعلام قسم صحافة وحاليا تقوم بدراسة الماجستير.
تهتم بالكتابة في المجال الطبي بما يخدم القراء في مجالات صحية مختلفة تفيدهم في حياتهم اليومية وبما يخدم تنمية المجتمع بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *