بعد معاناة من الإمساك لمدة عام إكتشف إصابته بسرطان القضيب!

penil cancer

عانى رجل هندي من الإمساك لمدة عام كامل ليكتشف في النهاية أنه أصيب بالسرطان الذي انتشر ليصل إلى عضوه الذكري، حيث سيظل يعاني منه طيلة حياته.

اكتشف الأطباء إصابة رجل هندي يبلغ من العمر 47 عاما بورم في المستقيم امتد إلى المثانة والبروستاتا ثم القضيب ولم يستجب للعلاج مطلقاً.

ADVERTISEMENT

وطوال نحو عام، ظل يعاني الرجل أثناء عملية التغوط، وأصيب بنزيف في بعض الأحيان.

وبعدما لاحظ وجود تورم في فتحة الشرج مع سماكة جلد القضيب في الأشهر الستة الأخيرة، قرر الذهاب أخيرا إلى المستشفى وهناك أوصى الأطباء بإجراء تحاليل في معهد Jawaharlal Institute للدراسات الطبية العليا والبحوث، في مدينة بودوتشيري.

ADVERTISEMENT

ووفقا لما نشر في في مجلة BMJ Case Reports، قال الفريق الطبي، أنهم، وجدوا ورما حجمه 10 سم في المستقيم، مع بروز بمقدار سنتيميتر واحد من خلال فتحة الشرج، كما اكتشفوا وجود تورم على حشفة القضيب، وسماكة جلد القضيب من المنتصف، وصاحب ذلك تغيرات تمثلت في فقدان الوزن السريع.

على الفور، تم أخذ عينات من دم المريض لتحليلها وهو ما نفى إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز، أو إلتهاب الكبد الوبائي.

ADVERTISEMENT

لكن الأطباء اشتبهوا في إصابته بالسرطان، وبإجراء الأشعة المقطعية، ظهرت كتلة سرطانية ضخمة في المستقيم والقناة الشرجية.

وكشف المسح المقطعي أن الورم انتشر إلى المثانة، والبروستاتا، ومجرى البول، والجزء العلوي من القضيب.

بعد مزيد من الفحوص، تم تشخيص حالة المريض بأنه مصاب بالورم الغدي epithelial tissue، الذي يشكل من الخلايا الظهارية في الجسم وهي الغدد المفرزة للمخاط.

ADVERTISEMENT

ولإنهاء معاناته مع التغوط، خضع المريض لعملية جراحية لتحويل مسار القولون وأصبح في النهاية قادرا على الذهاب إلى المرحاض بشكل طبيعي، ثم تم نقله إلى مركز السرطان في المستشفى لبدء العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، على أمل تقليص حجم الأورام في فتحة الشرج والقضيب.

لكن الأطباء أصيبوا بخيبة أمل عندما أظهر المسح المقطعي في وقت لاحق نمو الورم بشكل أكبر وعدم إستجابة المريض للعلاج.

وهو ما يعني أنه مصاب بورم غير قابل للشفاء ولم يعد هناك أي شئ يمكن القيام به لحالته، ونتيجة لذلك عرضت عليه المستشفى المسكنات والرعاية الطبية مدى الحياة.

ADVERTISEMENT

وقال الأطباء أن انتقال السرطان إلى القضيب أمر نادر. ووفقا لما هو مثبت في الطب هناك أكثر من 480 حالة من حالات السرطان الذي انتشر إلى القضيب من منطقة أخرى من الجسم، منها 78 انتشار من المستقيم.

ويشمل علاج المصابين بسرطان القضيب Penile cancer الإجراء الجراحي للإستئصال الموضوعي للورم، أو جزء من القضيب وكذلك العلاج الكيمائي والإشعاعي.

نجاح أول عملية “زرع قضيب” في أمريكا

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-3646443/Tragic-story-man-diagnosed-constipation-cancer-penis.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد