أضف استشارتك

بيكربونات الصودا قد تكون الحل لولادة طبيعية سهلة وتجنب الولادة القيصرية!

Advertisement

بيكربونات الصوداكشفت دراسة سويدية جديدة أن بيكربونات الصودا قد تساعد النساء على تجنب الولادة القيصرية، والخضوع للولادة الطبيعية بدون مشاكل.

حيث أوضحت الدراسة أن البيكربونات عندما تم حلها في الماء وتناولها، ساعدت المواد الغذائية فيها ما يقرب من 17 إلى 20% من النساء اللاتي تعانين من ولادة بطيئة أو صعبة، على الولادة بشكل طبيعي دون الإضرار بأطفالهم.

كما أوضحت الأستاذة الجامعية سوزان وراي من جامعة ليفربول المشاركة في الدراسة في حديثها الذي عرضته هيئة الإذاعة البريطانية ، أن البيكربونات يتقوم بتحييد الأحماض في الرحم، الأمر الذي يزيد من احتمالية ولادة النساء طبيعيا.

جدير بالذكر أيضا أن البيكربونات التي تم استخدامها في الدراسة، كانت متاحة في محلات السوبر ماركت.

وبالرغم من أن الولادة القيصرية في العادة تكون آمنة إلا أنه قد ينتج عنها مخاطر مثل: جلطات الدم، والنزيف المفرط، والتهابات الرحم.

وقد قام الباحثون من معهد كارولنسكا في السويد والذي يعد من أهم المراكز البحثية في أوروبا، بالقيام بالتجربة على 200 امرأة كانت تعاني من صعوبة أو بطء في الولادة.

لتقوم النساء بشرب المياه التي تحتوي على بيكربونات الصودا، وبعد ساعة تم إعطائهن هرمون الأوكسيتوسين والذي يساعد على تقلص الرحم، والبعض الآخر منهن لم يتم إعطائهن البيكربونات وتم إعطائهن الهرمون فورا، وتم نشر نتائج الدراسة في The Journal of Maternal-Fetal & Neonatal Medicine.

في النهاية يعتقد الباحثون أن استهلاك بيكربونات الصودا هو وسيلة بسيطة وفعالة من حيث التكلفة، كما أنه يحسن من رفاهية الأمهات أثناء المخاض.

اقرئي أيضا: أيهما أفضل الولادة الطبيعية أم القيصرية؟

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5279499/Bicarbonate-soda-helps-avoid-dangerous-c-sections.html

روضة بكر

محررة في موقع كل يوم معلومة طبية، حاصلة على ليسانس آداب إعلام قسم صحافة وحاليا تقوم بدراسة الماجستير.
تهتم بالكتابة في المجال الطبي بما يخدم القراء في مجالات صحية مختلفة تفيدهم في حياتهم اليومية وبما يخدم تنمية المجتمع بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *