رجلان حاولا الانتحار.. مات أحدهما فقامت الزوجة بالـ” تبرع ” بوجهه للآخر!

تبرعقامت ليلى روس المرأة الأمريكية بمقابلة آندي ساندنس أخيرا، بعد نجاح عملية زراعة الوجه الذي قامت بالـ تبرع به من زوجها الميت في وقت سابق!

ADVERTISEMENT

حيث رتبت العيادة التي أشرفت على عملية الزرع لقاء بين السيدة روس والسيد ساندنيس بعد 16 شهر تقريبا، كما صرحت روس أنها شعرت بالتوتر، لأنها كانت تخشى أن رؤية وجه زوجها سيعيد لها لحظات حزينة.

لكن في الحقيقة السيد ساندنيس كان له عيون مختلفة جدا وهيكل عظمي لا يشبه زوج السيدة روس.

ADVERTISEMENT

تبرع

جدير بالذكر أن أعمار ونوع الدم ولون البشرة وهيكل الوجه لكل من الرجلين كانوا متشابهين جدا، لدرجة أن الطبيب سمير مارديني الجراح الذي أجرى العملية ذكر أنهما يمكن أن يكونا أقرباء!

ADVERTISEMENT

أما عملية الزرع فاستمرت 56 ساعة وشارك فيها أكثر من 60 من المتخصصين الطبيين المحترفين لوضع الوجه المتبرع به على نسيج السيد ساندنيس، ثم أعاد الجراحون أنفه وفكيه وأسنانه والغدد اللعابية وعضلات الوجه.

وتعود الأحداث بعد وفاة زوج ليلى في حادث وقيامها بالتبرع بعد فترة وجيزة للرجل الآخر أندي ساندنيس 32 عاما الذي فقد وجهه في حادث أيضا، ليتم إزالة وجه زوجها الميت جراحيا وزراعته في لآخر.

في النهاية ذكر السيد ساندنيس الذي ظل لمدة 10 سنوات يشعر بالحرج بسبب جروحه، أن الوجه الجديد قد حول حياته، وأنه مازال حتى الآن يأخذ حبوب لتساعده على إعادة عمل الأعصاب والعضلات لديه.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.independent.co.uk/news/world/americas/face-transplant-woman-dead-husband-face-clinic-minnesota-wyoming-lilly-ross-andy-sandness-a8049666.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد