أضف استشارتك

تجاهل الرد على الهاتف والرسائل يجعلك أكثر سعادة

Advertisement

كتبت سارة صلاح
 
نشر موقع الدايلي ميل الإنجليزي دراسة حديثه بعنوان السعادة في عدم الرد, فتقول الدراسة الحديثة أن الأشخاص المتعلقين بهواتفهم المحمولة أقل سعادة عن الذين يمكنهم إهمال هواتفهم المحمولة وتجاهل المكلمات وعدم الرد علي الرسائل, وتقول الدراسة بأن الأشخاص المتعلقين باستخدام هواتفهم المحمولة بكثرة يكونو اكثر قلق وتوتر, وأن الطلاب اللذين يحرصون علي غلق هواتفهم في الحصص الدراسية يحصلون على درجات أعلي ويكون ادائهم المدرسي أفضل .
 

قام الباحثون بدراسة 500 طالب وتحديد عدد ساعات استخدامهم للهواتف المحمولة في اليوم وكيفية تأثيره على حياتهم اليومية , ووجد الباحثين أن شعور الطلاب الأكثر استخداما للمحمول لديهم شعور بنوع من الالتزام بضرورة الرد علي جميع المكالمات والرسائل مما يولد لديهم شعور بالقلق المستمر والتزايد كما وجد الباحثين مجموعه لديهم مشكلة في الإنفصال عن مواقع التواصل الإجتماعي كالفيس بوك .
 

وبينما أثبت العديد من الدراسات السابقة أن الهواتف المحمولة تزيد من نسبة التواصل الإجتماعي وتساعد في التغلب على الشعور بالعزلة إلا أن الدراسة الحالية  التي أجُريت في جامعة كينت في أوهايو وجدت أن الاستخدام المستمر للهاتف المحمول يسبب التوتر المستمر .
 

استخدام الباحثون مقياس اكلينيك لقياس نسبة القلق ومدي رضاء التلاميذ عن حياتهم , وأضاف الباحث أندرو ليب (Andrew Lepp )  أنه لا يوجد وقت للإنفراد بالنفس أوالعزلة عن المجتمع لدى هؤلاء الطلاب , واعتقد أن الصحة العقليه تطلب أحياناً الإختلاء والانفراد بالنفس , وأن كثرة استخدام المحمول تجعلك أكتر عرضة للإصابة بالتوتر المتزايد والقلق المستمر .

وينصح الباحثين بضرورة التخلي قليلاً عن الهواتف المحمولة والإستمتاع بالحياه قليلاً .

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي 
فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-2520475/Happiness-resisting-answering-mobile-People-ignore-texts-calls-likely-contented.html

2 تعليقان

  1. هدا هو الواقع بالنسبه إلي ولكتيرين أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *