تحليل البول يساعد على اكتشاف أعراض سرطان البروستاتا!

تحليل البوليبدو أن الأطباء أصبحوا قادرين الآن على اكتشاف علامات سرطان البروستاتا من خلال تحليل البول البسيط، والذي سيساعد على تجنب الخزعات غير الضرورية.

ADVERTISEMENT

حيث يمكن للاختبار الكشف عن اثنين من علامات السرطان التي وجدت في البول، التي ظهرت أنها تكون أعلى بمعدل 8 مرات للرجال المصابين بالمرض.

ويدعي العلماء أنه يمكن للاختبار تقليل حوالي 41% من الخزعات التي لاداعي لها، كما يعتبر الاختبار دقيق بنسبة 98% في تمييز الرجال الذين لا يوجد لديهم المرض من أولئك المصابين به.

ADVERTISEMENT

كما أوضح الباحثون في المركز الطبي لجامعة رادبود في هولندا أن الاختبار والذي يعرف بـ SelectMDx، يعتبر أكثر دقة وفاعلية مقارنة بالطريقة الحالية والتي تعتمد على الخزعات.

كما يساعد تحليل البول على التمييز بين العلامات الكيميائية التي تفرق بين الدرجة المنخفضة من المرض، أو الحالات القاتلة أو العدوانية من سرطان البوستاتا.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أنه لا يوجد فحص شامل، ولكن العديد من الرجال يقومون بإجراء اختبار للدم محدد يعرف بـ (PSA)، وهو بروتين تنتجه البروستاتا، وتزيد تركيزاته عندما يتواجد لدى الشخص المريض بالسرطان، ويحمل هذا النوع من الاختبار خطر الإصابة بالعدوى إلى حد ما.

أما اختبار البول يعتبر الرجال مؤهلين له في حال تم تحديد أنهم معرضون لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا، بسبب مستويات (PSA).

حيث يقوم الطبيب بالضغط على الغدة، مما يتسبب في تساقط الخلايا السرطانية، ليتم جمع عينة البول مباشرة بعد ذلك لاختبار المؤشرات الحيوية.

ADVERTISEMENT

ويعتبر مرض سرطان البروستاتا من الصعب اكتشافه مبكرا، ولكنه يبدأ بالرحلات المتكررة إلى الحمام، عندما يقوم الورم بالضغط على مجرى البول، أما بقية الأعراض فيمكن معرفتها.. من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5117133/Urine-test-help-doctors-spot-signs-prostate-cancer.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد