إنقاذ سيدة من تسمم الحمل وإنجاب مولودها بعد 18 عام من العقم

Advertisement

تسمم الحملأنجبت سيدة أربعينية تعاني من عدة أمراض مزمنة مولودها الأول بعد 18 عاماً من الزواج، بفضل مساعدة فريق طبي سعودي لها في التغلب علي حالة تسمم الحمل .

وقال الأطباء في مستشفي الأسياح العام بالقصيم، أن المريضة عانت من عقم مؤقت لمدة 18 عاماً كما أنها مصابة بعدة أمراض مزمنة.

وأظهرت الفحوصات الطبية أن المريضة تعاني من ارتفاع ضغط الدم، وقصور بوظائف الغدة الدرقية، بالإضافة إلى إصابتها بـ مرض السكري وحالة تسمم الحمل.

وقرر الأطباء وضع المريضة تحت الرعاية الطبية في قسم النساء والولادة لمده ستة أسابيع كاملة، لمتابعة نسبة السكر والضغط والسيطرة على تسمم الحمل .

ويؤثر تسمم الحـمل أو الارجاج Eclampsia على وصول الدم اللازم إلى المشيمة، مما يسبب نقصاً في وصول الأكسجين و المواد الغذائية إلى الجنين.

وأنجبت السيدة مولودها الأول عبر عملية قيصرية، وتمثلت الخطورة التي رافقت العملية في كبر عمر المريضة، وإصابتها بحالة تسمم الحمل، مما تسبب في حدوث نزيف رحمي حاد نتيجة لإرتخاء الرحم ، لكن تمت السيطرة عليه بعد تكميم الرحم بـ الخيوط الجراحية. واستغرقت هذه العملية نحو 5 ساعات، ومؤخراً غادرت المريضة المستشفى، برفقة مولودها وهما بحالة صحية جيدة.

Advertisement
المصادر
http://qh.gov.sa/new/s/5615

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *