بالرغم من تحذير الأطباء .. أم ترفض تطعيم أبناءها نهائيا!

Advertisement

تطعيميبدو أنه مازال هناك بعض الأمهات اللاتي لا يقتنعن بالتدخل الطبي في علاج أبنائهن ومنهن سارة هولدو التي ترفض منح أولادها أي لقاح أو تطعيم ضد الأمراض المعدية مفضلة الطرق الطبيعية بدلا من الأدوية!

حيث ترى أن أسلوب الحياة الصحي والغذاء الصحي يمكنهما محاربة معظم الأمراض، وبذلك تنتمي سارة لمجموعة من الآباء والأمهات الذين يرفضون تطعيم أولادهم ضد الأمراض المعدية مثل السل، والحصبة، والسعال الديكي.

حيث صرحت سارة ” لم يثبت أمان وفعالية أي لقاح بشكل مطلق، فلماذا أسمح لأطفالي أن يخضعوا بلا داع للمواد الكيميائية المضرة؟ ” ، كما أضافت أن القضاء على الأمراض المعدية يرجع في الغالب إلى الصرف الصحي الجيد وليس التطعيمات من وجهة نظرها، كما ترى أن الأطفال الذين لم يحصلوا على التطعيمات أكثر صحة ويتمتعون بجهاز مناعة قوي.

لكن العلماء لا يتفقون مع رأي سارة حيث صرحت الدكتورة هيلين بيدفورد أستاذة الصحة العامة للطفل بكلية لندن الجامعية وعضو الكلية الملكية لطب الأطفال ” لا يوجد شك حول أهمية التطعيمات، كما أن السبب في أننا لم نعد نرى هذه الأمراض يرجع إلى مدى فاعلية هذه اللقاحات”، وأضافت أن الحصبة تعد العدوى الأكثر انتشارا بين الأطفال والتي يمكن في بعض الحالات أن تسبب الموت.

لكن مع ذلك بعض الآباء والأمهات لم يستطيعوا أن يقوموا بوضع مخاوفهم جانبا من الآثار الجانبية للتطعيمات مفضلين الالتزام بنظام صحي بدلا من أخذ التطعيمات، في النهاية يأمل العلماء ألا يأتي اليوم الذي يندم فيه هؤلاء الآباء على خياراتهم.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/femail/article-4626790/Why-mothers-REFUSE-vaccinate-children.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *