تفشي فيروس نادر يصيب مئات الأطفال في الولايات المتحدة

Advertisement

كتب- محمد أبو سبحة

 

تفشي فيروس نادر يصيب الجهاز التنفسي في الولايات المتحدة نقل علي اثره مئات الأطفال إلى المستشفيات، وبحسب مسؤولة بارزة في مركز الوقاية من الأمراض فإن حوالي 12 ولاية تقع في الغرب الأوسط والجنوب، أبلغت عن اكتشاف حالات إصابة بفيروس يسبب مشكلات واعتلال حاد في التنفس بسبب فيروس (EVD-68) المعوي.

 

واكتشف فيروس الجهاز التنفسي" لأول مرة في كاليفورنيا عام 1962. وهو يصيب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات والذين يعانون بشدة من الربو. وتتشابه أعراض الإصابة بالفيروس مع أعراض الإصابة بالبرد وتشمل الرشح وحمى وصعوبة في التنفس.

 

وذكرت صحيفة "دنفر بوست" أن مستشفى الأطفال في ولاية (كولورادو) استقبل وحده أكثر من 900 حالة. وحذرت آن شوتشات الخبيرة في المركز الوطني الأمريكي للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي من تزايد انتشار حالات الإصابة بهذا الفيروس مشيرة إلى أن الزيادات غير العادية في كلاً من كانزاس سيتي وشيكاغو قد تحدث في أماكن أخرى في الأسابيع القادمة.

 

وينتشر (اي في دي 68) مثل نزلات البرد من خلال إفرازات الجهاز التنفسي، مثل السعال، العطس، أو لمس سطح المصابة.

 

ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفيات بسبب الفيروس في الولايات المتحدة، لكن الفيروس كان قاتلاً في بلدان أخرى، بحسب تقرير مركز الوقاية من الأمراض الصادر في عام 2011.

 

وتسبب في وفاة شخصين في الفلبين وواحد في اليابان بين عامي 2008 و2010 كما تم الإبلاغ عن حالات إصابة بالفيروس في هولندا.

 

يشار إلى أنه لا يوجد حالياً أي لقاحات أو أدوية تمنع أو تعالج المرض. ويرى الخبراء أن الغسل المتكرر لليدين والمراعاة الجيدة للقواعد الصحية يساعدان على الوقاية من الفيروس.

 

إعداد محمد أبو سبحة

فريق كل يوم معلوم طبية

اقرأ المزيد في قسم أخبار طبية

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *