أضف استشارتك

جامعة أم القرى تطلق حملة “حياتي أجمل بدون تدخين”

Advertisement

مكافحة الـ تدخينأطلقت جامعة أم القرى في السعودية حملة لتوعية الطلاب بأضرار التدخين ومكافحته بعنوان “حياتي أجمل بدون تدخين”.

ودشنت الحملة التوعوية عمادة شؤون الطلاب بالجامعة، بمشاركة جمعية (كفى) لمكافحة التدخين فرع مكة المكرمة، وانطلقت الحملة ميدانيا بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس، وأعضاء جمعية كفى، حيث قدمت خلالها العديد من الهدايا للطلاب المشاركين.

وافتتح عميد شؤون الطلاب الدكتور عمرو بن طه عبدالقادر السقاف، معرضًا توعويًا مصاحبًا لحملة “حياتي أجمل بدون تدخين” أمام كلية الشريعة بالعابدية. كما تخلل المعرض عدد من الكلمات والعبارات الوعظية والإرشادية من المشاركين، والتي بينت مخاطر هذه الآفة وخطرها على صحة الفرد والمجتمع على حد سواء، وهو ما نال استحسان واستجابة الطلاب الحاضرين.

يعتبر التدخين هو المسبب الأول لحالات الوفاة المبكرة، لإرتباطه بأمراض مميته، من بينها الأمراض القلبية الوعائية، ومرض الرئة الانسدادي المزمن، وسرطان الرئة. ويموت في السعودية أكثر من 70 ألف مواطن بسبب عدم الإقلاع عن التدخين.

ولا تنحصر سلبيات التدخين على المدخنين فقط، إذ أن استنشاق زفير المدخنين يدخل آلاف السموم إلى الرئتين عبر استنشاق تركيبة كيميائية من الغازات السامة، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضا: آثار التدخين على الخصوبة والإنجاب عند الرجل و المرأة

Advertisement
المصادر
http://www.spa.gov.sa/viewstory.php?lang=ar&newsid=1714664

محمد أبو سبحه

| كاتب ومحرر للشئون الطبية والعلمية.
مسؤول عن تغطية المؤتمرات الطبية و اعداد الأخبار والتقارير العلمية، وتجهيز التحقيقات وإجراء المقابلات. انضم محمد أبو سبحة لفريق كل يوم معلومة طبية بعد خبرة طويلة فى مجال الأخبار والتقارير فى الكثير من المواقع الإخبارية. |

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *