جهاز محاكاة ثلاثي الأبعاد لمواجهة أمراض القلب

Advertisement
أطلقت جمعية القلب الإماراتية جهاز محاكاة ثلاثي الأبعاد لتخطيط الموجات فوق الصوتية للقلب، يعتبر الأول من نوعه في الإمارات.

 ويساعد الجهاز الجديد (هارت ووركس)، المقدم منحةً من شركة نوفارتيس السويسرية للأدوية، على التشخيص الدقيق لأمراض القلب والأوعية الدموية التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً، والتي تعتبر القاتل الأول في الإمارات، وفقاً لرئيس قسم أمراض القلب بمدينة الشيخ خليفة الطبية، الدكتور وائل المحميد.

  ومن المقرر البدء باستخدام الجهاز في المستشفيات الحكومية في الإمارات لمساعدة الأطباء على تطوير مهاراتهم في عملية تخطيط القلب للحصول على صور أفضل وتفسير أكثر دقة لها، ما يؤدي في النهاية إلى رفع مستويات دقة تشخيص أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال المحميد، إن هذا الجهاز سيكون أداة فاعلة في دعم الاختبارات الخاصة بتشخيص أمراض القلب، حيث سيتم استخدامه في تدريب الأطباء على أفضل أساليب تشخيص أمراض القلب، من خلال عملية تخطيط الموجات فوق الصوتية للقلب لدى المرضى.

 وأضاف أن كثيراً من سكان الإمارات لديهم العوامل المسببة لمخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، نظراً لتبني بعض العادات غير الصحية في أسلوب حياتهم، ويقدر الاتحاد الدولي لأمراض القلب عدد الوفيات بسبب الأمراض القلبية الوعائية بحلول عام 2030 بنحو 23.6 مليوناً، لتبقى أمراض القلب السبب الرئيس للوفاة في العالم.

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *