موافقة FDA على جهاز SculpSure للتخلص من الدهون

Advertisement

جهاز sculpsureيبدو أن جهاز SculpSure سيقضي على الوسائل الأخرى للتخلص من السمنة، حيث حصل هذا الجهاز على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ليصبح بذلك أول جهاز علاج بالليزر مصدق عليه من قبل الإدارة الأمريكية.

وكان جهاز SculpSure لنحت الجسم يستخدم سابقا للقضاء على الخلايا الدهنية في بعض المناطق مثل البطن، وأصبح يستخدم الآن لعلاج السمنة في الظهر والفخذين بعد أن حصل على الموافقة مؤخرا، كما صرح نيل ساديك طبيب الأمراض الجلدية ومقرها مدينة نيويورك أن هذه الموافقة تعتبر مهمة، لأنها تعني أن التكنولوجيا وراء العلاج آمنة وفعالة.

كما أوضح ساديك طريقة عمل الجهاز قائلا  ” إنها تقنية لعلاج الدهون بالليزر من خلال تمرير الحرارة على باطن الجلد لاستهداف الخلايا الدهنية مباشرة، حيث تقوم الحرارة بإذابة الدهون التي يقوم الجسم بالقضاء عليها بشكل طبيعي بعد ذلك”.

خلال العملية يقوم الليزر برفع درجة حرارة الأنسجة الدهنية ما بين 42 و 47 درجة سيلزيوس، في الوقت الذي يحافظ فيه على سطح الجلد باردا.

جدير بالذكر أن العلاج باستخدام الجهاز يستغرق حوالي 25 دقيقة للجلسة ويمكن للنتائج أن تظهر خلال 6 إلى 12 أسبوع بعد العملية، كما ينصح بجلسة أو اثنين لنتائج أفضل، أما بالنسبة للتكلفة فيعتمد ذلك على حجم المنطقة التي تقوم بعلاجها والتي تكون في الغالب بين 700 إلى 800 دولار للمناطق الصغيرة، بينما تكون تكلفتها ما بين 1500 إلى 1600 للمناطق الكبيرة في الجلسة الواحدة.

Advertisement
المصادر
https://www.accessdata.fda.gov/scripts/cdrh/cfdocs/cfpmn/pmn.cfm?ID=K150230 http://www.allure.com/story/sculpsure-fda-approved-for-back-thighs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *