هل تناول حبوب الانسولين مبكرا قد يؤخر الإصابة بالسكري؟

حبوب الانسولينكشفت نتائج بحث جديد أن تناول حبوب الانسولين مبكرا، قد يساعد على منع أو تأخير الإصابة بمرض السكري من النوع الأول!

ADVERTISEMENT

حيث قام الباحثون باختبار تأثير حبوب الانسولين على 560 من الأطفال والبالغين الذين لديهم أقارب من الدرجة الأولى مصابين بمرض السكري من النوع الأول.

وأظهرت النتائج لاحقا عدم وجود تأثير أو فرق يذكر سواء فيما يخص الإصابة بالسكري أو مدى تطوره على الأغلبية.

ADVERTISEMENT

لكن بالنسبة لهؤلاء ممن كان عرضة لخطر الإصابة بمرض السكري عاجلا أو آجلا، فقد أدى العلاج بالأنسولين إلى تأخير الوقت الذي يستغرقه تطور المرض بكامله لحوالي عامين ونصف العام فقط.

قام بالدراسة باحثون من كلية الطب من جامعة جنوب فلوريدا ومجوعة من الباحثين من منظمة Diabetes TrialNet، كما تعتبر هذه الدراسة هي الأكبر التي تخص استخدام الأنسولين عن طريق الفم.

ADVERTISEMENT

يذكر أن الأنسولين الذي يؤخذ عن طريق الفم يختلف عن حقن الأنسولين، كما لا يمكن استخدامه لاستبدال الأنسولين المفقود، لأنه ليس له تأثير على مستويات السكر في الدم.

لكن بالنسبة لحبوب الأنسولين فإن الجهاز الهضمي هنا يقوم بكسرها، وتتلخص النظرية هنا أن الببتيدات قد ينظر لها على أنها غير ضارة هنا من قبل الجهاز المناعي، مما قد يضعف هجوم المناعة الذاتية على الأقل لبعض الوقت.

جدير بالذكر أن تلك الدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، والتي أشارت أن تأثير الحبوب كان محدود لمدة عامين فقط ولم تحقق النتائج فرقا يذكر على منع المرض.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/diabetes-information-10/type-i-diabetes-news-182/insulin-pill-may-delay-type-1-diabetes-in-some-728707.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد