حبوب منع الحمل للرجال تحت الإختبار !

Advertisement

حبوب منع الحمل للرجالأعلن علماء بريطانيون أن حبوب منع الحمل للرجال تخضع الآن للإختبار، وهي مرحلة متقدمة في قضية البحث عن وسائل لمنع الحمل عند الرجال وخفض الخصوبة.

و انضم فريق البحث إلى مجموعة من خبراء التلقيح الاصطناعي في جامعة de Aveiro بالبرتغال، حيث حددوا البروتين المسؤول عن حركة ذيول الحيوانات المنوية، وتوصلوا إلى تصميم ببتيد يوقف هذا البروتين.

وقال البروفيسور هول، إنهم يسعون لإجراء الاختبارات على الحيوانات الحية في غضون سنتين أو 3 سنوات. وعادة ما يستغرق الأمر 3 أو 5 سنوات لإنتاج الدواء الجديد وطرحه في الأسواق بعد إنهاء التجارب على الحيوانات، وبالتالي فمن الممكن أن يُطرح المنتج النهائي بحلول عام 2021.

وفي شهر مارس الماضي طرح علماء أمريكان عقار Vasalgel لمنع الحمل عند الرجال عن طريق حقن مادة هلامية في وعاء الأسهر الناقل للمني من البربخ وحتى القناة الدافقة لتعمل المادة كحاجز ميكانيكي يمنع مرور الحيوانات المنوية الموجودة في السائل المنوي، وبعد سحب المادة الهلامية تعود الأمور إلى طبيعتها لكن قد يستغرق الأمر بضعة أشهر لحدوث الحمل.

وأوضح البروفيسور هول أنه من المبكر الحديث عن أن النتيجة النهائية سوف تكون على شكل حبوب لمنع الحمل أو رذاذ للأنف أو غير ذلك، حيث كل الاحتمالات ممكنة. وسيكون المنتج الجديد مفيدا جدا للرجال بهدف السيطرة على الخصوبة.

يشار الي أنه يحدث ما يقدر بنحو 85 مليون حالة حمل غير مرغوب سنويا في جميع أنحاء العالم ينتهي نصفها بالإجهاض.

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *