حلول مبتكرة لإستخدام الطاقة النظيفة فى مؤتمر ” The Earth “

Advertisement

 

ينظم فريق سيتا scita للبحث العلمي في مصر خلال شهر مايو القادم مؤتمراً علمياً تحت عنوان “Way to Innovative Energy Solutions” لمناقشة أحدث التقنيات والتطبيقات المبتكرة التي يطرحها باحثون مصريون لحل مشاكل الطاقة في مصر والتغلب عليها عن طريق الطاقة المتجددة أو “النظيفة”.

يعقد المؤتمر  الذي يعد الأول ضمن سلسلة مؤتمرات “The Earth Conference”، بقاعة المؤتمرات في كلية طب القصر العينى في السادس من مايو المقبل، ويناقش المؤتمر عدة مواضيع هامة مثل: طاقة الرياح و طريقها لحل مشكلة الطاقة فى مصر، والطاقة الشمسيه وأحدث التطبيقات فيها كالمنزل الشمسى و النخيل الشمسى، ومستقبل الطاقة الذرية فى مصر.

يقول الدكتور يوسف عادل أحد منظمي المؤتمر وعضو فريق سيتا، “البحث العلمى دائما غرضه الأساسى هو حل مشكلات مجتمعنا والوصول لأفضل التطبيقات لتسهيل حياتنا، وأكبر مشكلة في مصر هي الطاقة وهذا هو السبب لإختيار الحديث عن مشاكل وحلول الطاقة في أول مؤتمراتنا”.

ومن بين المتحدثين في المؤتمر الدكتور إبراهيم القصرى ممثل وزارة الكهرباء و الطاقة، والدكتور ناجح علام رئيس معامل الطاقة بالجامعة الأمريكية، والدكتور محمد صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويشارك في المؤتمر العديد من الشركات والمؤسسات التى تعمل فى مجال الطاقة المتجددة، وسيتم عرض نماذج ابتكارات لباحثين مصريين لحل مشاكل الطاقة الحالية في مصر عن طريق الاستفادة من الطاقة المتجددة.

الطاقة المتجددة والحفاظ على الصحة والبيئة:

والطاقة المتجددة أو “النظيفة”هي المستمدة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الرياح والمياه والشمس، كما يمكن إنتاجها من حركة الأمواج والمد والجزر أو من طاقة حرارة أرضالية وكذلك من بعض المحاصيل الزراعية والأشجار المنتجة للزيوت.

هذه الطاقة صديقة للبيئة وتحافظ على الصحة العامة حيث لا تنشأ عنها مخلفات كثاني أكسيد الكربون أو غازات ضارة ولا تعمل على زيادة الاحتباس الحراري كما يحدث عند احتراق الوقود الأحفوري أو المخلفات الذرية الضارة الناتجة من مفاعلات القوي النووية.

Advertisement
المصادر
https://www.facebook.com/events/954038148049422/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *