استنشاق الهواء الملوث قد يزيد من خطورة الاجهاض !

Advertisement

خطورة الاجهاضأظهرت دراسة جدية ان استنشاق الهواء الملوث قد يسبب وجد احتمالية لزيادة خطورة الاجهاض للحمل!

حيث أوضح الباحثون أن التعرض المستمر والمزمن للهواء الملوث قد يزيد من خطورة الاجهاض بنسبة 10%، وذلك بعد تعقب مئات حالات الحمل في ولايتي ميشيغان وتكساس بأمريكا.

وأضاف الباحثون أنهم وجدوا أن كل من الأوزون والجزيئات في الهواء، كانت مرتبطة بزيادة خطر فقدان الحمل في وقت مبكر.

واستعرض الباحثون بيانات دراسات طويلة للصحة في الولايات المتحدة من 2005 إلى 2009 في المعهد الوطني الأمركي لصحة الطفل والتنمية البشرية.

وأظهرت النتائج أن حوالي 343 من الأزواج ممن حدث لهم الحمل، كان هناك حوالي 28% فقدوا الحمل خلال الـ 18 أسابيع الأولى، وأظهرت النتائج أيضا أن التعرض للأوزون يزيد من خطر فقدان الحمل بنسبة 12% بينما التعرض للجزيئات الدقيقة المحمولة جوا يزيد منها بنسبة 13%.

ويرجع الباحثين السبب إلى الالتهاب والإجهاد التأكسدي الناجم عن تلوث الهواء، حيث يمكن أن يعرض الحمل للعديد من الأخطار، ويمكن أن يبطء نمو الجنين، ويتداخل في زرع البويضة المخصبة في الرحم أو يسبب مشاكل مع تطور المشيمة.

يذكر أن هناك احتمالية أخرى ترجع السبب إلى أن السميات في الهواء الملوث، قد تعبر المشيمة وتضر الجنين بشكل مباشر.

ولذلك ينصح الباحثون بتجنب الأنشطة التي تكون في الهواء الطلق الملوث، كما هو الحال مع من يعانون من الربو وأمراض الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى تجنب تلك الأيام التي يكون فيها إنذارات تلوث الهواء.

اقرأ أيضا: أسباب الإجهاض.. وكيف يمكن تشخيصه؟

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/sexual-health-information-32/miscarriage-news-478/breathing-dirty-air-may-raise-miscarriage-risk-728562.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *