استنشاق الهواء الملوث قد يزيد من خطورة الاجهاض !

خطورة الاجهاضأظهرت دراسة جدية ان استنشاق الهواء الملوث قد يسبب وجد احتمالية لزيادة خطورة الاجهاض للحمل!

ADVERTISEMENT

حيث أوضح الباحثون أن التعرض المستمر والمزمن للهواء الملوث قد يزيد من خطورة الاجهاض بنسبة 10%، وذلك بعد تعقب مئات حالات الحمل في ولايتي ميشيغان وتكساس بأمريكا.

وأضاف الباحثون أنهم وجدوا أن كل من الأوزون والجزيئات في الهواء، كانت مرتبطة بزيادة خطر فقدان الحمل في وقت مبكر.

ADVERTISEMENT

واستعرض الباحثون بيانات دراسات طويلة للصحة في الولايات المتحدة من 2005 إلى 2009 في المعهد الوطني الأمركي لصحة الطفل والتنمية البشرية.

وأظهرت النتائج أن حوالي 343 من الأزواج ممن حدث لهم الحمل، كان هناك حوالي 28% فقدوا الحمل خلال الـ 18 أسابيع الأولى، وأظهرت النتائج أيضا أن التعرض للأوزون يزيد من خطر فقدان الحمل بنسبة 12% بينما التعرض للجزيئات الدقيقة المحمولة جوا يزيد منها بنسبة 13%.

ADVERTISEMENT

ويرجع الباحثين السبب إلى الالتهاب والإجهاد التأكسدي الناجم عن تلوث الهواء، حيث يمكن أن يعرض الحمل للعديد من الأخطار، ويمكن أن يبطء نمو الجنين، ويتداخل في زرع البويضة المخصبة في الرحم أو يسبب مشاكل مع تطور المشيمة.

يذكر أن هناك احتمالية أخرى ترجع السبب إلى أن السميات في الهواء الملوث، قد تعبر المشيمة وتضر الجنين بشكل مباشر.

ولذلك ينصح الباحثون بتجنب الأنشطة التي تكون في الهواء الطلق الملوث، كما هو الحال مع من يعانون من الربو وأمراض الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى تجنب تلك الأيام التي يكون فيها إنذارات تلوث الهواء.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/sexual-health-information-32/miscarriage-news-478/breathing-dirty-air-may-raise-miscarriage-risk-728562.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد