ممثل يبلغ من العمر 23 عاما وشكله مازال كالطفل !

خلل الغدة النخاميةإن كنت من متابعي المسلسل التلفزيوني الشهير game of thrones أو (  لعبة العروش ) فستعرف شخصية القزم تيريون لانستر، لكن هناك شخص بديل للممثل الرئيسي للدور ( دوبلير ) وهو توميسلاف جورسيك الممثل الكرواتي ذو الـ 23 عاما ، والذي يبدو كطفل صغير بسبب إصابته بـ خلل الغدة النخامية !

ADVERTISEMENT

السر وراء ظهور توسيلاف بهذا الشكل هو وجود خلل الغدة النخامية الموجودة في قاعدة دماغه والتي تكون مسؤولة عن النمو والشيخوخة، حيث توجد الغدة النخامية خلف عظام الأنف وأسفل قاعدة الدماغ في حجم حبة البازلاء، وهي المسؤولة عن إطلاق هرمونات النمو وهرمونات البلوغ مباشرة لمجرى الدم.

وأوضح توميسلاف أن هذه الحالة بالرغم من أنها كانت السبب وراء عمله بالمسلسل الشهير، لكنها أيضا تسبب له لحظات محرجة وصعبة خاصة عند شراء بعض المنتجات المقيدة بالسن، مما يضطره لإظهار هويته للبائع حتى يحصل على ما يريد.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن توميسلاف وجد حالة مشابهة لحالته لفتاة صينية توقف نموها في السابعة من عمرها بسبب تشخيص إصابتها بورم في الدماغ، والذي صرح أشلي غروسمان أستاذ الغدد الصماء في جامعة أكسفورد أن أورام الغدة النخامية يمكن أن توقف التأثر بأعراض الشيخوخة، كما أضاف أن الورم الدماغي يمكن أن يسبب توقف نمو الهرمونات التي يتم إنتاجها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4642724/Man-23-looks-like-child-bizarre-condition.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد