ممثل يبلغ من العمر 23 عاما وشكله مازال كالطفل !

Advertisement

خلل الغدة النخاميةإن كنت من متابعي المسلسل التلفزيوني الشهير game of thrones أو (  لعبة العروش ) فستعرف شخصية القزم تيريون لانستر، لكن هناك شخص بديل للممثل الرئيسي للدور ( دوبلير ) وهو توميسلاف جورسيك الممثل الكرواتي ذو الـ 23 عاما ، والذي يبدو كطفل صغير بسبب إصابته بـ خلل الغدة النخامية !

السر وراء ظهور توسيلاف بهذا الشكل هو وجود خلل الغدة النخامية الموجودة في قاعدة دماغه والتي تكون مسؤولة عن النمو والشيخوخة، حيث توجد الغدة النخامية خلف عظام الأنف وأسفل قاعدة الدماغ في حجم حبة البازلاء، وهي المسؤولة عن إطلاق هرمونات النمو وهرمونات البلوغ مباشرة لمجرى الدم.

وأوضح توميسلاف أن هذه الحالة بالرغم من أنها كانت السبب وراء عمله بالمسلسل الشهير، لكنها أيضا تسبب له لحظات محرجة وصعبة خاصة عند شراء بعض المنتجات المقيدة بالسن، مما يضطره لإظهار هويته للبائع حتى يحصل على ما يريد.

جدير بالذكر أن توميسلاف وجد حالة مشابهة لحالته لفتاة صينية توقف نموها في السابعة من عمرها بسبب تشخيص إصابتها بورم في الدماغ، والذي صرح أشلي غروسمان أستاذ الغدد الصماء في جامعة أكسفورد أن أورام الغدة النخامية يمكن أن توقف التأثر بأعراض الشيخوخة، كما أضاف أن الورم الدماغي يمكن أن يسبب توقف نمو الهرمونات التي يتم إنتاجها.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4642724/Man-23-looks-like-child-bizarre-condition.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *