تناول دجاج غير مطبوخ جيدا يمكن أن يسبب لك عدوى المسالك البولية!

Advertisement

دجاجقام مجموعة من الباحثين من كل من جامعة كالفورنيا، وبيركلي، ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منه، بالتحقق من أن يكون تناول دجاج غير مطبوخ جيدا، مصدر محتمل للإصابة بعدوى التهاب المسالك البولية.

أثارت أبحاث سابقة من بيركلي اهتمامات الباحثين، حيث أشارت النتائج إلى وجود صلة بين بعض حالات التهاب المسالك البولية المقاومة للأدوية، وسلالة معينة من البكتيريا القولونية E.

وبكتيريا E هي بكتيريا قولونية تعيش في أمعاء الحيوانات والبشر وتكون معظمها غير ضارة، لكن في بعض الحالات بعض أنواع هذه البكتيريا يمكن أن تسبب العدوى، وفي أسوأ الحالات يمكن أن تسبب الفشل الكلوي وحتى الموت!

قام الباحثون بفحص بكتيريا E من منتجات اللحوم، وفحص عينات من البول من الأشخاص المصابين بعدوى المسالك البولية، وذلك للبحث عن صلة بينهما، أظهرت النتائج لاحقا، وجود تراكب لبعض الأنماط الجينية بين نتائج العينات.

ويسبب التهاب المسالك البولية ألم في الحوض، وحرقة مع التبول، والحمى، بالإضافة إلى أعراض أخرى، وتعتبر النساء أكثر عرضة للإصابة بهذه العدوى أكثر من الرجال.

ويعتقد الباحثون أن مرضى التهاب المسالك البولية يستهلكون الدواجن إما أنها غير مطبوخة جيدا، أو لا يتبعون الإرشادات المفروضة مع اللحوم النيئة.

لذلك نصح الباحثون الأشخاص الذين يكونون عرضة للالتهابات البولية، الحفاظ على نظافة اليد، وغسل ألواح التقطيع والسكاكين المستخدمة لقطع اللحم النئ، وعدم استخدام نفس الأواني لقطع اللحوم والخضار.

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/food-and-nutrition-news-316/did-your-urinary-infection-come-from-a-chicken-coop-727268.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *