أضف استشارتك

دراسة أمريكية: سرعة هدوء الزوجة بعد التشاجر مع زوجها “سر السعادة”.. والمرأة من تبادر بالتحكم في المشاعر السلبية

كتب : محمد أبو سبحة

 

ربط باحثون أمريكيون، بين "الشجار" والسعادة الزوجية، معتبرين أن الخلاف الزوجي ربما يدل علي علاقة أسرية سعيدة، اذا كانت الزوجة تتخلي عن غضبها سريعا قبل الزوج.
 

وفي دراسة أعدها باحثون من جامعة كاليفورينا حول الخلافات بين الزوجين، وكيفية انتهائها، أظهرت أن كلا الزوجين قادر بشكل متساو على تسوية الأمور بعد أي شجار ينشب بينهما.
 

وبينت الدراسة التي نشرها موقع " healthday news" الأمريكي أن الزيجات التي تهدأ فيها الزوجة بعد أي شجار بسرعة أكبر، وقبل الزوج، كانت الأكثر سعادة.
 

وقالت ليان بلوش، إحدى معدي الدراسة، إنه "عندما يتعلق الأمر بالتحكم بالمشاعر السلبية، الزوجات هن من يبادرن".
 

وأضافت بلوش أن "المشاعر، مثل الغضب والرضى تؤثر على الأزواج، لكن دراستنا أظهرت أنه إذا تمكن الزوجان، وبخاصة الزوجة، من تهدئة أنفسهم، فإن زواجهما سيستمر بالازدهار".
 

فيما قال روبرت ليفنسون، أحد المشاركين في الدراسة إن "مناقشة الزوجات للمشكلة واقتراحهن الحلول يساعد الزوجين على التعامل بشكل أفضل مع النزاعات".
 

وأضاف أن "المثير للسخرية هو أن الأمر لا ينطبق جيدا على الأزواج الذين تتهمهم الزوجات غالبا بالانتقال بسرعة مفرطة إلى مرحلة إيجاد الحل للمشاكل".

 

المصدر : موقع كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد قسم الصحة النفسية 

المصادر
healthday news

تعليق

  1. الدراسة الامريكية التى تمت بالمجتمع الامريكى لا تنطبق على مجتماعاتنا الشرقية والعربية بالخصوص حيث أن المشاكل اكثرها اقتصادى من الدرجة الاولى وفى حالة تدنى الحالة الاقتصادية للاسرة تكون سبب رئيسى لفشل الحياة الزوجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *