دراسة: الشوكولاتة الداكنة مفيدة مثل التمارين الرياضية

Advertisement

ذكر راديو سوا الأمريكي أن باحثين أميركيين كشفوا أن تناول الشوكولاتة الداكنة يفيد الصحة بقدر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
وأجرى باحثون أميركيون من جامعة واين في مدينة ديترويت دراسة أظهرت أن مادة الـ"إبيكاتيشين" الموجودة في الشوكولاته تحدث ردة الفعل العضلية نفسها التي تحدثها التمارين.
حيث ركز الباحثون في دراستهم على الحبيبات الخيطية الميتوكوندريات وهي تساهم في عملية منح الطاقة للجسم. وقال الباحث موه مالك الذي أشرف على الدراسة الأميركية على الفئران إن الحبيبات الخيطية تنتج الطاقة التي تستخدمها الخلايا في الجسم، ويعني تواجد كمية أكبر منها أنه يمكن إنتاج كمية أكبر من الطاقة، ما يعني القيام بعمل أكبر.
وأعطيت فئران نوعاً محدداً من الـ”إبيكاتيشين” المستخرج من الكاكاو لـ15 يوما وفي الوقت عينه خضعت فئران أخرى إلى 30 دقيقة من التمارين على آلة جري. وظهر أن قدرة المجموعتين من الفئران على الأداء متساوية.
وتساهم عادة التمارين الرياضية مثل الأيروبيك والجرى وركوب الدراجة في زيادة عدد الحبيبات الخيطية، وأظهرت الدراسة أن مادة الـ” إبيكاتيشين” الموجودة في الشوكولاتة الداكنة تزيد عددها أيضاً وخاصة في القلب.

Advertisement

2 تعليقان

  1. شكرااااااااااا

  2. يا سلام الأن وجدت سبب يجعلني أتناول مزيد من شوكولا الداكنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *