دراسة: اللبن كامل الدسم يقلل خطر الإصابة بالسكري

 

ADVERTISEMENT

milk

وجدت دراسة طبية أمريكية فوائد لمنتجات الألبان كاملة الدسم، في الحد من داء السكري Diabetes الذي بات يعاني منه أغلب سكان العالم، وهو ما يضحض نتائج دراسات سابقة أوصت بأفضلية اللبن منزوع الدسم للصحة.

ADVERTISEMENT

وتوصل باحثون بجامعة تافنس الأمريكية، إلى أن منتجات الألبان كاملة الدسم تساهم في تراجع خطر الإصابة بداء السكري بنسبة 46%، لتخالف بذلك هذه الدراسة كل نتائج الأبحاث السابقة، التي كانت تري أفضلية اللبن منزوع الدسم كخيار صحي.

وتم استخلاص هذه النتائج من دراسات جرت علي مدي 15 عاما، واستخدمت عينات دم 3333 من البالغين.

ADVERTISEMENT

وتدعم النتائج دراسة سويدية نشرت في عام 2014، كشفت أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من منتجات الألبان كاملة الدسم، يقل خطر إصابتهم بمرض السكر بنسبة 23% مقارنة بمن يتناولون كميات أقل.

ويعاني نحو 422 مليون شخص حول العالم من مرض السكري بنوعيه الأول والثاني بحسب أحدث تقرير صدر مؤخرا لمنظمة الصحة العالمية في اليوم العالمي للصحة.

فوائد اللبن كامل الدسم لم تتوقف عند هذا الحد، بل كشفت دراسة أمريكية فحصت بيانات 18438 امرأة علي مدي 11 عاما أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد ومستشفى بريجهام،وخلصت الي أن السيدات اللاتي تناولن منتجات الألبان كاملة الدسم كن أقل عرضة للإصابة بمرض السمنة.

ADVERTISEMENT

حيث وجد العلماء أن النساء اللواتي تناولن منتجات الألبان الغنية بالدهون كانوا أقل عرضة للسمنة، وذلك حسبما نشر مؤخرا بالمجلة الأمريكية للتغذية.

وبحسب الدراسة المنشورة بمجلة “Circulation”، قال الباحثون “هذه النتائج تقدم دليلا جديدا على أن الأحماض الدهنية المشتقة من الألبان تقلل خطر الإصابة بمرض السكري.”

وسجلت منظمة الصحة العالمية أكبر زيادة لانتشار مرض السكري في دول جزر المحيط الهادئ، تليها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في بلدان مثل مصر والأردن والمملكة العربية السعودية، وكان من بين الدول العشرة الأعلى في الإصابة بالسكري باكستان والمكسيك ومصر واندونيسيا.

ADVERTISEMENT

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-3528417/STOP-drinking-skim-milk-fat-dairy-reduces-risk-diabetes-helps-LOSE-weight.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد