دراسة تحذر من تناول المشروبات المثلجة داخل المطاعم والمقاهى

Advertisement

حذرت مجموعة من الأبحاث الحديثة من تناول المشروبات التى تحتوى على الثلج داخل المقاهى والمطاعم، بعدما تأكد من احتوائها على نسب عالية من البكتيريا نتيجة سوء النظافة.

وأظهرت دراسة حديثة أن 30% من الثلوج الموجودة فى المطاعم والمقاهى تحتوى على شوائب، تؤكد على سوء نظافتها، مما يتعارض مع الصحة العامة لحياة الإنسان

أكدت الدراسة أن الآلات والمجارف التى تستخدم فى صنع الثلوج تكون غير نظيفة، كما أن المياه المستخدمة لا يتم استخراجها من مصادر معلومة وبطرق غير صحية، مما يترتب عليه إصابة الإنسان بألوان مختلفة من البكتيريا يأتى فى مقدمتها بكتيريا القولون وبكتيريا القناة الهضمية والتى تتسبب فى الإصابة باضطرابات فى المعدة والأمعاء، وفقا لما أشار إليه موقع الديلى ميل البريطانى أمس.

يقول جوديت تابر من مختبر الأغذية والمياه والبيئة بمدينة ليدز الإنجليزية، إن الطريقة الصحيحة لعمل الثلوج فى المطاعم والمقاهى لابد وأن تعتمد على عنصريين أساسين أولهما المصدر الآمن للمياه المستخدمة فيما يعتمد العنصر الثانى على مستوى نظافة الآلات والأدوات المستخدمة فى صناعة الثلوج.

Advertisement

4 تعليقات

  1. الحمدالله على هذه المعلومة

  2. بجد معلومات مفيدة جدا

  3. merci pour l'information
    moi aussi j'aime pas c'est fast food

  4. وماذا بعد خلاص اذا كل شي مش صحي وكلو بكتريا المفروض يغلقون المطاعم او المقاهي المشتبها يكون في رقابه عامه لاكن دام مافي رقابه من النفس اللوامه وش الفايده من المراقبه العامه… شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *