دراسة: علاج جديد للصلع باستخدام الخلايا الجذعية

Advertisement

نجح عدد من الباحثين بجامعة ييل الأمريكية، فى معرفة الخلايا المسئولة عن إرسال الإشارات، لإعطاء الأوامر للجلد بإنبات الشعر، حيث وجدوا أن الخلايا الجذعية الموجودة بالطبقة الدهنية من الجلد هى المسئولة عن تلك المهمة، بما يفسح المجال لابتكار أدوية جديدة لعلاج الصلع عند الرجال، وذلك من خلال دراسة أجروها على الفئران، نشرت بدورية "الخلية".

 

ويؤكد دكتور فاليرى هورسلى، أحد المسئولين عن الدراسة، أن فتح قنوات الاتصال بين الطبقة الدهنية من الجلد والخلايا الجذعية ببصيلات الشعر، سيجعل إعادة إنبات الشعر مرة أخرى أمراً ممكناً.

 

ويعكف الباحثون حالياً على البحث عن مصادر أخرى لهذه الإشارات، التى تقوم بتنظيم نمو الشعر، وكما سيحولون التأكد أيضا من إمكانية تطبيق تلك الدراسة على الجنس البشرى.

يذكر أن الشخص الأصلع تحتوى فروة رأسه بالفعل على خلايا جذعية، ولكنها لا تستطيع إنبات الشعر مرة أخرى من تلقاء نفسها، وكان معروفاً لدى العلماء أنها تحتاج إشارات من مصدر ما لتبدأ عملية الإنبات، ولكن هذا المصدر كان مجهولاً، حتى تمكن الباحثين بجامعة ييل من الكشف عن أن الخلايا الجذعية بالطبقة الدهنية من الجلد هى المسئولة عن إرسال تلك الإشارات.

 

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *