دراسة غريبة- تعرف على شخصية شريكك من شكل يديه

Advertisement

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

 

أجرت جامعة مونتريال بكندا دراسة نشرتها المجلة العلمية The Journal of Consumer Psychology ، و تبحث هذه الدراسة كيف يمكن أن يوضح شكل اليد طبيعة شخصية الفرد و طبيعة الجهد الذي يبذله لإرضاء الطرف الآخر .

 

 

 

 

تذكر الدراسة أن علاقة الطول بين إصبع السبابة Index (الإصبع الثاني من الإبهام) و إصبع البنصر Ring  (الإصبع الرابع من الإبهام) تمثل درجة تعرضنا لنسب مختلفة من الهرمونات أثناء مراحلنا التكوينية في الرحم . فمثلا ، عندما يكون طول السبابة أقصر من البنصر تسمى هذه الأصابع Masculinized Fingers ، و هو ما يعني تعرض الجنين (ذكر أو أنثى) لنسب عالية من هرمون التيستوستيرون أثناء الحمل ، بينما يطلق على الأصابع  Feminized Fingers  إذا كان السبابة أطول من البنصر ، و التي تعني تعرض الجنين أيا كان نوعه  لهرمون الإستروجين بنسب مرتفعة أثناء الحمل  . و لكن ما مدلول هذين النوعين من تشكيل الأصابع على شخصية الفرد ؟

 

 

 

 

 

 

بالنسبة للذكور الذين تشكل  أصابعهم ال Masculinized Fingers ، فيكون هؤلاء الرجال غالبا من النوع الرياضي ، و لكنه يكون أكثر عنفا ، كما يهتم بشكله بدرجة كبيرة ليثير إعجاب شريكته ، و يكون غالبا من النوع الذي يصرف ببزخ ليحظى بعشاء رومانسي و يترك انطباعا جيدا لدى شريكته ، و يعبر لها كثيرا عن حبه بباقات الورد و الشيكولاتة أكثر من غيره.

 

أما بالنسبة للإناث اللاتي تشكل أصابعهن Feminized Fingers  فيبذلن جهدا أكبر من غيرهن لترك انطباع جيد لدى شركائهن و التعبير عن حبهن ، و يميلون غالبا لارتداء العقود و استخدام مساحيق التجميل أكثر من غيرهن ، كما تكون هؤلاء النساء على استعداد لانفاق الكثير من المال لشراء الهدايا القيمة لشركائهن .

 

و مما لا شك فيه أنه لا بد من وجود استثناءات و اختلافات في الأفراد يمكن أن تحدث نتيجة اختلاف البيئة و النشأة و طبيعة الأشخاص المحيطة بالفرد ، و لكن هذا ما رصدته الدراسة على الأشخاص الخاضعين لها.

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-3148567/How-man-s-hand-reveal-dating-personality-index-finger-shorter-ring-finger-s-likely-pay-dinner-study-finds.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *