دراسة: “قصر النظر” يهدد نصف سكان العالم في 2050

Advertisement

 

أبحاث خطيرة عن قصر النظر

 

قالت دراسة طبية حديثة، أن نحو نصف سكان العالم، مهددون بالإصابة بقصر النظر المؤدي إلى العمى الدائم بحلول عام 2050، بسبب نمط الحياة الحديث والحرمان من التواجد في الأماكن المفتوحة.

وبحسب ورقة بحثية حديثة نشرت في دورية medical journal Opthalmology، فقد أشارت الإحصاءات إلى ارتفاع نسبة المصابين بقصر النظر في العالم، من 23 % سنة 2000 إلى 28.3 % سنة 2015.

وربط الباحثون في جامعة نيو ساوث ويلز في أستراليا ومعهد بحوث العيون بسنغافورة، بين انتشار قصر النظر وتغيير نمط الحياة الناتج عن زيادة إستعمال الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل اللاب توب والهواتف المحمولة وقلة الوقت الذي يتواجد فيه الناس في البيئة المفتوحة، وزيادة القرب من الأنشطة العمل المعتمدة علي الأجهزة التكنلوجية الحديثة.

ويعتبر قصر النظر من مشاكل البصر الأكثر شيوعا. وأظهرت دراسة أمريكية أن معدل انتشار قصر النظر في الولايات المتحدة ارتفع من 25% في الفترة بين عامي 1971-1972 إلى 41.6% خلال 1999 – 2004.

وتتوقع الدراسة أن ترتفع معدلات فقدان الرؤية سبع مرات، من الإصابة بفقدان النظر بمعدلات عالية وذلك من عام 2000 حتى عام 2050.

وقال البروفيسور “كوفن نايدو” أحد معدي الدراسة أننا بحاجة إلى استراتيجيات وقائية لتقليل خطر الإصابة بقصر النظر تشمل إخضاع الأطفال لفحص العين بانتظام لدى أطباء العيون، ويفضل أن يكون في كل عام . وأضاف “الناس، وبخاصة الأطفال، ينبغي أن يقضوا بعض الوقت في الهواء الطلق مع تقليل الوقت الذي يقضوه أمام الأجهزة الإلكترونية”.

وأشارت دراسات أسترالية سابقة إلى أن الحرمان من ضوء الشمس يتسبب في إصابة الأطفال بقصر النظر. ويقول العلماء أن الأطفال عليهم أن يمضوا ساعة إضافية يوميا في الهواء الطلق لتحسين بصرهم.

 

و اقرأ أيضا:

إخراج دودة من عين صبي بورقة ريحان .. فيديو

إصابة بالقمل و ديدان شريطية بالعيون.. حالات جديدة

أنواع الليزك فى عمليات العيون

Advertisement
المصادر
http://timesofindia.indiatimes.com/home/science/Myopia-may-affect-half-by-world-by-2050/articleshow/51046363.cms

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *