الأطباء يقومون بزراعة قلب ميت لإنقاذ حياة مريض!

Advertisement

قلب ميتتمكن مجموعة من الأطباء من إنقاذ شخص من الموت بعد استخدام قطعة تكنولوجية رائدة تعرف باسم “heart in a box” لزراعة قلب ميت ، حيث يمكنها الحفاظ على القلب لمدة تصل إلى 8 ساعات.

حيث تم تشخيص إصابته بمرض اعتلال عضلة القلب ، الذي جعله في قائمة المطلوب زراعة قلب لهم بطريقة عاجلة.

وقام الجراحون في مستشفى ويثنشاو في مانشستر بالقيام بنقل ناجح لـ قلب ميت إلى المريض أنتوني أندرسون، والمستشفى الشهير هو واحد من 4 مراكز فقط في العالم يقوم بالعملية الفريدة من نوعها.

يذكر أنه لم يخضع سوى مجموعة صغيرة من المرضى للعلاج، لكن الأطباء يعتقدون أنه يمكن أن يتم إنقاذ عدد أكبر من الأرواح من خلال السماح بعدد أكبر من المانحين.

زراعة قلب ميت

وبالرغم من صعوبة زراعة القلب وبعض الأعضاء بعد فترة من موت الشخص، إلا أن التكنولوجيا الجديدة يمكنها أن تحل هذه المشكلة من خلال السماح باستخدام عدد أكبر من قلوب المانحين.

حيث استخدم الأطباء تقنية تعرف بـ نظام رعاية الأعضاء، لإعادة إنعاش القلوب الغير صالحة للاستخدام سابقا.

وتعمل تلك التقنية المستخدمة في العملية عن طريق ضخ الدم حول القلب لاستعادة وظائفه، وعندما يقوم القلب بالنبض مرة أخرى، يكون الجراحون هنا قادرون على تقييم القلب المانح على نطاق أوسع وتقليل خطر الرفض.

ويختلف هذا النوع من الزرع لأنه يستخدم ما يعرف بـ التبرع بعد الموت من قلوب المانحين، وهنا يكون دماغ المتبرع ليس ميتا ولكن مصاب بإصابات خطيرة.

اقرأ أيضا: ما هي أسباب ضعف عضلة القلب؟ وكيف يمكن علاجها؟

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5067255/Doctors-bring-dead-heart-life-using-pioneering-box.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *