خبراء القلب: زيت جوز الهند ليس صحيا كما كنت تعتقد!

Advertisement

زيت جوز الهندصرح خبراء القلب في الولايات المتحدة أن زيت جوز الهند يعتبر غير صحي مثله كمثل لحم البقر والزبدة!

حيث أوضحت جمعية القلب الأمريكية أن زيت جوز الهند يحتوي على الدهون المشبعة والتي تكون مسؤولة عن ارتفاع الكوليسترول السئ في الدم، لتنفي بذلك جمعية القلب الأمريكية كل ما يعرف عن فائدة زيت جوز الهند مقارنة بالدهون الأخرى، حيث أوضحت أنه لا يوجد دراسات تثبت صحة ذلك.

كما أضافت جمعية القلب أن الدهون التي توجد في زيت جوز الهند والتي تعتبر دهون مشبعة تقدر بـ 82%، بينما توجد في الزبدة بحوالي 63%، بينما تقدر دهون اللحم البقري بـ 50%، والتي في النهاية كلها تسبب ارتفاع الكوليسترول السئ في الدم.

ولذلك تنصح جمعية القلب الأمريكية بالحد من تناول الدهون المشبعة، واستبدالها بتلك التي لا تحتوي عليها مثل زيوت الخضروات، وزيت الزيتون، وزيت عباد الشمس، كما أظهرت الدراسات أن هذا النوع من المبادلة يمكن أن يقلل من الكوليسترول بنفس قدر العقاقير التي تخفض من الكوليسترول في الدم.

جدير بالذكر أن مسؤولي الصحة العامة بانجلترا ينصحون الناس بضرورة خفض استهلاك الدهون المشبعة، بحيث يجب ألا يزيد معدل الاستهلاك المتوسط للرجل عن 30 جرام من الدهون المشبعة باليوم، أما المرأة فلا يجب أن يزيد استهلاكها عن 20 جرام باليوم الواحد.

كما صرحت فيكتوريا ايلور من مؤسسة القلب البريطانية قائلة ” لتتناول طعام مفيد لصحتك لا يجب أن نقوم بالتقليل من الدهون التي تتناولها بقدر ما يجب أن  نقوم بالتقليل من أنواع دهون معينة، حيث يمكن استبدال الدهون المشبعة بأخرى غير مشبعة، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة بدلا من السكريات والكربوهيدرات المكررة”

في النهاية قدم الخبراء مجموعة من النصائح لتناول طعام صحي أكثر، حيث ينصحون بشوي أو خبز أو صنع الطعام على البخار، بدلا من القلي والتحميص، كما ينصحون بضرورة نزع الجلد عن اللحوم قبل الطهي.

Advertisement
المصادر
http://www.bbc.com/news/health-40300145

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *