اكتشاف زيت قادر علي إذابة دهون البطن !

دهون البطن
قالت نتائج أبحاث علماء كنديين وأمريكيين أن الاستهلاك المنتظم لزيت “الكانولا” يساعد في إذابة الدهون الحشوية الموجودة في منطقة الكرش، والمعروفة بـ دهون البطن.

ADVERTISEMENT

وأجرى العلماء اختبارات على أشخاص يعانون من مشاكل في الأيض والسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني.

وتناول المشاركين 5 أنواع من المشاريب تحتوي على عصير الفواكه والزيوت النباتية المختلفة، حيث احتوى كل مشروب على 100 جرام من عصير الفراولة المجمدة والبرتقال والحليب منزوع الدسم، إضافة إلى 30 جراما من الزيوت النباتية.

ADVERTISEMENT

وجرى إحتساب نسبة الزيوت في تلك المشروبات بحيث تلبي 18% من حاجة الجسم اليومية من الطاقة.

وفي نهاية الاختبارات، وجد العلماء أن الاستهلاك المنتظم لزيت الكانولا (المستخرج من بذور اللفت أو الخردل أو الكرنب) لمدة شهر قلل من نسبة الدهون الحشوية المتراكمة في منطقة البطن لدى المشاركين بمعدل 0.11 كلجم، وكان هذا الزيت فعال في إذابة دهون البطن المتراكمة في منطقة الكرش فقط وليس في مناطق أخرى من الجسم.

ADVERTISEMENT

وأوضح العلماء أن إضافة زيت الكانولا إلى النظام الغذائي اليومي، واستهلاكه مع العصائر أو السلطات له تأثير مفيد على صحة الإنسان.

ويتميز زيت الكانولا Canola oil بإنخفاض الدهون المشبعة (أقل من 7 ٪)، كما أن به نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية، ويحتوي على أوميجا 3 الدهنية المفيدة مما يجعله ينافس زيت الزيتون في فوائده الصحية خاصةً من الناحية القلبية الوعائية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://ar.rt.com/i6bb
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد