أضف استشارتك

مبادرة في مصر لتوعية الطالبات بـ سرطان الثدي

Advertisement

سرطان الثديفي إطار رفع الوعي بخطر سرطان الثدي في مصر، تستعد مبادرة “كوني الأقوى” لبدء فاعليات حملة التوعية المبكرة لطالبات المدارس الإعدادية والثانوية وأولياء الأمور والعاملين بقطاع التعليم بخطورة المرض.

تحت شعار “نساء مصر قادرات على تحدي سرطان الثدى” تنطلق يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر 2016  من مسرح  المركز الإستكشافي للعلوم بحدائق القبة بالتعاون مع نقابة المعلمين أولى فاعليات حملة التوعية لطالبات المدارس الإعدادية والثانوية والتي يتم تنفيذها فى إطارة مبادرة “كوني الأقوى .. كوني سحر” لدعم مرضى سرطان الثدى وأسرهم.

وقالت سحر شعبان المدير التنفيذى لمؤسسة كيان مصر للتنمية أن المؤسسة تسعي خلال الفترة المقبلة للتوسع فى حملة التوعية المبكرة لمخاطر مرض سرطان الثدى ونشر ثقافة الفحص الذاتي، لتغطي أكبر قدر من المدارس الإعدادية والثانوية للبنات بجمهورية مصر العربية وذلك إيمانا من المبادرة بأهمية الإكتشاف المبكر لمرض سرطان الثدى للمساهمة في رفع نسب الشفاء لتصل إلى 95%.

وتستعين المؤسسة في تنفيذ برامج مبادرة “كوني الأقوى .. كوني سحر” بمجموعة من الأطباء والمتخصصين في مجال علاج سرطان الثدى والعلاج النفسي والتأهيل الإجتماعي.

سرطان الثدي الانتشاري

حيث أن المبادرة تحتوى العديد من البرامج والحملات الموجهه والتي تسعى لرفع الوعى بسرطان الثدى واهمية الكشف المبكر ، وتأهيل الازواج للتعامل مع زوجاتهن المصابات بسرطان الثدى ، والدعم النفسي والاجتماعي لمرضى سرطان الثدى ، ودعم مريضات سرطان الثدى الإنتشارى invasive في الحصول على حقهن في العلاج على نفقة الدولة.

وقالت سحر شعبان أن “مبادرة كوني الأقوى .. كوني سحر” سوف تتوجه قريباً إلى أقاصي الصعيد حيث تعاني السيدات من العديد من الأمراض وعلى رأسها سرطان الثدى نظراً لنقص الخدمات والتوعية.

وتسعى المؤسسة في الفترة القادمة إلى زيادة التعاون مع المنظمات والجهات المهتمة بمرض سرطان الثدى وحقوق النساء حيث أن البرامج والأنشطة التي تحتويها المبادرة تحتاج إلى دعم وتضافر كافة الجهود والإمكانيات.

وتصاب سيدة واحدة من بين كل 8 سيدات في العالم  بـ سرطان الثدي ، ويتم تسجيل نحو  ١٨ ألف حالة ورم في الثدى سنويا في مصر أغلبهن ممن يزيد أعمارهن عن ٤٠ عاما.

 

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *