الطماطم يمكنها أن تعالج سرطان المعدة !

Advertisement

سرطان المعدةأظهرت دراسة حديثة أن ثمار الطماطم يمكنها أن تبطئ تطور مرض سرطان المعدة ! حيث أوضحت الدراسة أن تناول ثمرة الطماطم، يقوم بمنع نمو الخلايا السرطانية.

وتتمثل أهمية هذه الدراسة في أنها تمهد الطريق لأبحاث أخرى تهتم بهذا الاكتشاف، بالإضافة إلى أنه يفتح الطريق لاستخدام نظام غذائي يعتمد على الطماطم في العلاجات التقليدية وفق ما وضحه فريق الباحثين، لكن تتناقض نتائج هذا البحث مع أبحاث سابقة أظهرت أن هناك مادة كيميائية واحدة تعرف بالليكوبين تملك القدرة على مكافحة السرطان.

وفي هذا الشأن ذكرت دانييلا بارون من فريق الباحثين من مركز أبحاث الأورام في ميركوجليانو بإيطاليا  ” يبدو أن تأثير الطماطم في هذا البحث ليس له علاقة بمركب الليكوبين، ولكن هذا لا يمنع أن يتم النظر في تأثير ثمرة الطماطم في مجملها”.

كما قام فريق الباحثون بتحليل مستخلص ثمار الطماطم لتحديد قدرتها على معالجة مختلف سمات سرطان المعدة، وأظهرت نتائج هذا التحليل أن مستخلص ثمار الطماطم قد أثر على قدرة الخلايا السرطانية على الانتشار والتطور، كما أنه ساهم في تدميرها.

وبالتالي يرى الباحثون أن هذه النتائج لا يقتصر استخدامها على الوقاية مستقبلا فقط، بل يمكن استخدامها في العلاجات الجديدة أيضا، حيث أوضح أنطونيو جيردانو من فريق الباحثين أن تلك النتائج تشجعهم على إجراء مزيد من التقييمات لتحديد الاستخدامات المحتملة لأطعمة محددة، ليس فقط من خلال استخدامها كوسيلة وقاية بل استخدامها في العلاجات الجديد أو التقليدية.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4507674/Tomatoes-fight-stomach-cancer.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *