إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذر الآباء من ” سرير اطفال ” يسبب الاختناق!

Advertisement

سرير اطفالحذرت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية من سرير اطفال يعرف بـ sleep positioner، والذي يكون مصمم بحيث يمنع الأطفال من الدوران أثناء النوم.

كما قام الوكالة بنصح الآباء بضرورة أن ينام الأطفال على ظهورهم على وأن يكون السطح صلب، وخالٍ من أي قطع زائدة.

حيث أوضحت الإدارة في تحذيرها أن هذه الأسرة والتي تعرف بـ مموضع النوم للأطفال، أنها قد تسبب منع الأطفال من التنفس.

سرير اطفال

وتتكون تلك الأسرة من وسادتين على جانبيها مربوطة بالملائة، حيث ينام الطفل على تلك الوسادتين لإبقائهم في وضع معين ومحدد أثناء نومهم.

كما أن وضع الطفل بالقرب أو على أسطح ناعمة ورخوة، يمكن أن يسبب زيادة خطر الإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ للرضع.

كما أوضحت الإدارة في تحذيرها أنه تم الإبلاغ عن بعض الحالات من الوفاة التيحدثت بسبب هذه الأسرة، وفي أغلب الحالات خرج الأطفال عن وضعية نومهم، ليناموا على بطونهم مما تسبب لهم في الاختناق.

لذلك نصحت الوكالة الآباء ومقدمي الرعاية دائما القيام بوضع الأطفال على ظهورهم، سواء عند القيلولة أو عند الذهاب للنوم ليلا.

كما نصحوا أيضا بعدم النوم على سرير اطفال يكون مع وسادة، أو بطانية، حيث يجب أن يكون السرير خالٍ من أي مواد فضفاضة، وتكون الملابس هنا كافية لإبقاء الأطفال دافئين بما فيه الكفاية.

جدير بالذكر أن كل عام يموت حوالي 4000 طفل بسبب غير متوقع أثناء النوم ومنه الاختناق.

في النهاية نصحة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الآباء بالقيام التحدث إلى الطبيب، إن كان يرغبون في معرفة وضعية النوم الأفضل لطفلهم وكيف ينام بسلام.

اقرأ أيضا: كيف نجعل نوم أطفالنا أسهل؟

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/kids-health-information-23/sudden-infant-death-syndrome-sids-news-643/sleep-positioners-a-danger-to-baby-fda-727180.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *