أضف استشارتك

سيدة تتناول 800 سعر حراري فقط يومياً ويزيد وزننها بغرابة

Advertisement

نعومي بينتون (Naomi Benton) سيدة تبلغ من العمر 34 عام , ترددت علي أطباء التغذية لمدة عقد كامل, وبالرغم من تناولها 800 سعر حراري في اليوم فقط إلا أنها لم تستطع فقدان أي وزن بل وبدأت في اكتساب المزيد من الوزن أيضاً وكتشفت أن السبب في ذلك هو ورم في الغدة الكظرية .
 

في بداية عمر الـ 20 نيومي كان وزنها مايقرب من 63 كيلوجرام فقط , وبدون سابق إنذار زاد وزنها إلى 203 كيلوغرام , وبائت محاولات نيومي لفقدان الوزن بالفشل, حتي اضطرت للجوء للتدخل الجراحي في عام 2008 , وبعد عام من الجراحة انتكست حالة نعومي وبدأ جسمها في الإنتفاج مرة أخرى حتي ذهبت للمسشتفي وأجرت الفحوصات والتحاليل لتكتشف أن السبب وراء انتفاخ جسدها .
 

فأظهر تحليل الدم أن نعومي تعاني من متلازمة كوشنج – وهو اضطراب هرموني ناتج عن زيادة إنتاج هرمون الكورتيزول في الدم – ويحدث بسبب حدوث ورم في الغدة الكظرية .

وتورمت الغدة الكظرية عند نعومي إلى أن وصل حجم الغدة إلى حجم برتقالة, وفي الحال خضعت نعومي إلى جراحة طارئة استمرت لـ 8 ساعات, وأصبحت الأن تزن 88 كيلوجرام عقب التخلص من الورم.
 

وتقول نعومي " كنت أهتم بالحفاظ علي وزني حتي بلغت الـ 20 من العمر بدأت في اكتساب الكثير من الوزن, وعقب ولادتي الأولى اكتسبت 31 كيلوجرام من الوزن , شعرت  بالإحباط الشديد في تلك اللحظة وعزمت على اتباع حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد , وحرصت على تناول 800 سعر حراري فقط في اليوم ومع ذلك استمر جسدي في الإنتفاخ واكتساب الوزن , وفي النهاية قررت اجراء عملية تحويل مجري المعدة .

 

ولكن لم تجدي نفعها أيضاً, وانتكست أكثر عندما رقدت في المسشتفى لأكثر من ثمان أشهر بعض إصابتي بكسور في الزراعين والرجل بسبب سقطه, وعرض عليها طبيب مبتدئ اجراء بعض فحوص الدم لاكتشاف ما الخطأ ", وبالطبع أظهرت الفحوص أنها تعاني من متلازمة كوشنج وأنها مصابة بورم في الجانب الأيمن من الغدة الكظرية .

 

وعقب أسابيع قليلة من الجراحة بدأت نعومي في فقدان الوزن تدريجياً ومازالت تحرص على اتباع الحميات الغذائية حتى تصل إلى الوزن المثالي.

 

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي 
   فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

 

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-2510680/32st-woman-lose-weight-diagnosed-hidden-TUMOUR.html

2 تعليقان

  1. إصرارها عجيب

  2. عرض عليها طبيب مبتدى يعنى الى اكتشف مشكلتها طبيب مبتدى سبحان الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *