عازل ذكري يضيء في حالة وجود عدوى تنتقل عن طريق الجماع

Advertisement

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

 

تمكنت مجموعة من الطلاب الحاصلين على جائزة Teen Tech Award 2015  و التي تتراوح أعمارهم من 11-16 عاما من ابتكار "الواقي الذكي" ، الذي يضيئ في حالة وجود عدوى تنتقل عن طريق الجماع Sex Transmitted Infections (STI) ، و الذي يؤكد الأطباء أن مثل هذا الاكتشاف قد يحد بشكل ملحوظ من انتقال تلك الأمراض.

 

 

 

 

و أطلق الطلاب عليه اسم S.T.EYE  ، فهو منقح بطبقة من الجزيئات التي تلتقط أي بكتريا أو فيروس يمكن أن ينتقل أثناء الجماع ، و تبدأ تلك الطبقة في هذه الحالة بالتلون بألوان مختلفة حسب نوع العدوى ، و تكون عتامة اللون مرتبطة بشدة العدوى ، فكلما زادت قوة العدوى ، كلما ازدادت درجة اللون.

 

 

 

 

 

 

و يمثل اللون الأخضر عند ظهوره وجود ميكروب الكلاميديا Chlamydia  ، بينما يمثل الأصفر وجود فيروس الهيربز Herbs و يمثل اللون الأرجواني أو البنفسجي فيروس الهيومان بابيللوما  Human Papilloma Virus  و يمثل أيضا اللون الأزرق وجود عدوى الزهري Syphilis  ، و التي تعد جميعها ميكروبات تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة التي لا تقتصر فقط على إحداث أمراض تؤثر على الصحة الإنجابية ، بل تؤثر أيضا على صحة الأفراد العامة و التي قد تتضاعف حالاتها لتصل إلى الوفاة أحيانا.

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-3135833/Glowing-condoms-soon-reveal-STI-Students-design-smart-contraceptive-detect-disease.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *