أضف استشارتك

وداعا لـ” الام الظهر ” حتى 3 سنوات بحقنة واحدة فقط!

الام الظهركشفت نتائج تجارب جديدة عن أنه يمكن لحقن الخلايا الجذعية في العمود الفقري، أن يخفف من الشعور بـ الام الظهر لمدة قد تصل إلى 3 سنوات في بعض الحالات.

حيث قام الباحثون من الشركة المصنعة للأدوية (MSB) ميسوبلاست في مدينة ملبورن بأستراليا، بحقن الخلايا الجذعية في حوالي 100 شخص يعانون من أمراض الظهر ومنها ديسك الظهر، والتي تمثل حوالي 22% من حالات آلام أسفل الظهر.

ويحدث ديسك الظهر بسبب الجفاف بين الفقرات بسبب عادات خاطئة أو الشيخوخة، مما يتسبب في تقليل قدرتها على الامتصاص، وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى التهاب مؤلم.

كما أظهرت نتائج التجربة أن حقن الخلايا الجذعية ساعدت حوالي نصف المشاركين في التجربة، على تخطي الام الظهر لمدة عامين، واستمرت النتائج مع بعض المشاركين حتى 3 أعوام.

أيضا ذكر الباحثين أن الخلايا المتبرع بها، قد تعيد إفراغ الفقرات التي جفت عن طريق حبس المياه بين الأقراص في الظهر.

جدير بالذكر أن الدراسة التي نشرت نتائجها في المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للعمود الفقري في نيو أورليانز، أشارت إلى أن التصوير بالرنين المغناطيسي قد أظهر أن الخلايا الجذعية قامت بإعادة بناء الأقراص التالفة أيضا.

اقرأ أيضا: آلام أسفل الظهر.. أهم أسبابها وكيفية علاجها والوقاية منها.

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5012427/Single-injection-relieve-pain-three-years.html

روضة بكر

محررة في موقع كل يوم معلومة طبية، حاصلة على ليسانس آداب إعلام قسم صحافة وحاليا تقوم بدراسة الماجستير.
تهتم بالكتابة في المجال الطبي بما يخدم القراء في مجالات صحية مختلفة تفيدهم في حياتهم اليومية وبما يخدم تنمية المجتمع بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *