أضف استشارتك

تطوير حقنة جديدة قد تكون علاج سريع لالتهاب المفاصل المؤلم!

Advertisement

علاج سريع لالتهاب المفاصلأظهرت دراسة تجريبية جديدة، أن الحقن المفاصل بآلاف من الكريات متناهية الصغر، يمكن أن يقلل الأعراض بنسبة الثلث أو أكثر مع آثار طويلة الأمد، ليكون علاج سريع لالتهاب المفاصل المؤلم.

حيث يتم إطلاق آلاف الكريات في الركبتين لعلاج ألم المفاصل، وتكون تلك الكريات الصغيرة مصنوعة من البلاستيك مثل الهلام، والتي تكون أرق من بطاقة الإئتمان.

لتعمل تلك الكريات على منع الأوعية الدموية الشاذة التي تحتوي على الألياف العصبية الجديدة، والتي تتطور مع ظهور هشاشة العظام ويكون لها علاقة بالألم.

كما أظهرت الدراسة التي أجراها معهد الأوعية الدموية في ولاية فرجينيا في الولايات المتحدة ونشرت في Journal of Vascular and Interventional Radiology، أن 4 من أصل 5 من المرضى تحسنت حالتهم بشكل ملحوظ، واستمرت آثار ذلك حتى 3 أشهر وبشكل عام انخفضت الأعراض إلى النصف.

جدير بالذكر أن هذه الكريات تستخدم بالفعل لعلاج الأورام الليفية والنمو غير السرطاني، الذي يتطور في أو حول الرحم، حيث أنه بمجرد أن تفقد الأورام الليفية إمددات الدم فإنها تختفي.

كما يعتقد الباحثون الآن أن نفس النهج يمكن أن يكون ذو فائدة لالتهاب المفاصل، والذي يؤثر على ملايين الناس.

حيث أن هذا العلاج يقوم بتدمير الأوعية الدموية الجديدة وغير الطبيعية بالإضافة إلى الأعصاب أيضا، عن طريق منع إمددات المغذيات التي يحتاجونها من أجل البقاء، مما يقلل الالتهاب والألم أو يؤخر المزيد من الضرر للمفاصل.

وخلال العلاج يتم تحديد الأوعية الدموية بالتصوير المغناطيسي، وبعد ذلك يتم حقنها مع المحلول الذي يحتوي على الكريات.

وبالرغم من أنه من السابق لأوانه التنبؤ بالنتائج، إلا أن العلماء يأملون في تطوير علاج سريع لالتهاب المفاصل المؤلم.

اقرأ أيضا: ما الفرق بين مرض النقرس والتهاب المفاصل؟

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5327495/Jab-tiny-pellets-stop-pain-arthritis.html

روضة بكر

محررة في موقع كل يوم معلومة طبية، حاصلة على ليسانس آداب إعلام قسم صحافة وحاليا تقوم بدراسة الماجستير.
تهتم بالكتابة في المجال الطبي بما يخدم القراء في مجالات صحية مختلفة تفيدهم في حياتهم اليومية وبما يخدم تنمية المجتمع بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *