أضف استشارتك

وداعا لـ غزارة الطمث ! العلماء يكتشفون السبب والعلاج

Advertisement

غزارة الطمثاستطاع باحثون من جامعة إدنبرة ببريطانيا، من التوصل لأسباب غزارة الطمث التي تعاني منها الكثير من النساء، بل والعلاج المناسب لها، مما قد يمثل نهاية تلك الفترة السيئة للنساء!

حيث ربط العلماء ما بين سقوط بطانة الرحم وانخفاض مستويات الأكسجين أثناء الحيض، فعندما تسقط بطانة الرحم، يؤدي ذلك إلى نزيف المرأة أثناء الدورة الشهرية، والعلاج كما يرى الباحثون أنه يمكن الحد من كمية الدم المفقودة من خلال شفاء سطح الرحم الذي فقد البطانة.

كما أشارت الدراسة التي نشرت في مجلة journal Nature Communications، إلى أنه عند حدوث نقص الأكسجين، ينتج الجسم بروتين يسمى HIF-1، وإنتاج هذا البروتين  يسرع من عملية شفاء بطانة الرحم.

كما أدرك الباحثون أن النساء اللاتي تعاني من فتراة ثقيلة من الطمث، تعانين أيضا من مستويات منخفضة من بروتين HIF-1، مقارنة بالنساء اللاتي كن يعانين من تدفق أقل في الدم.

لذلك يمكن أن يكون خلق علاج للنساء ممن يعانين من الدورة الشهرية الثقيلة، من خلال تعزيز مستويات بروتين HIF-1.

كما أضاف الباحثون أن تجربة تعزيز بروتين HIF-1 في الفئران أظهرت نتائج واعدة، حيث أظهرت عدم الحاجة للعلاج الهرموني مستقبلا.

اقرئي أيضا: أسباب غزارة الدورة الشهرية.. وأعراضها وعلاجها.

Advertisement
المصادر
http://www.independent.co.uk/life-style/health-and-families/heavy-periods-menstruation-endometrium-university-edinburgh-wellbeing-women-oxygen-hypoxia-a8180816.html

روضة بكر

محررة في موقع كل يوم معلومة طبية، حاصلة على ليسانس آداب إعلام قسم صحافة وحاليا تقوم بدراسة الماجستير.
تهتم بالكتابة في المجال الطبي بما يخدم القراء في مجالات صحية مختلفة تفيدهم في حياتهم اليومية وبما يخدم تنمية المجتمع بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *