أضف استشارتك

فريق سعودي ينجح بقص 80% من معدة أسمن شخص في العالم…شاهد بالصور قبل وبعد

كتب : محمد أبو سبحة

 

بعد أربع شهور من الرعاية والمتابعة الطبية؛ خضع أسمن رجل في العالم -طبقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية-، الشاب خالد الشاعري -22 عاما– لأول عملية جراحية لتقليص وزنه الذي بلغ أكثر من نصف طن في أغسطس الماضي، ليخرج فاقدا لحوالي ربع وزنه وبصحة جيدة.

ونجح فريق طبي مكون من 21 مختصا، في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض بعد ساعتين ونصف من العملية من تخليص مريض السمنة المفرطة من جزء كبير من بطنه، ليغادر بعدها غرفة العمليات بصحة جيدة عائدا إلى غرفته الخاصة لإكمال برنامج النقاهة الخاص به دون أي مضاعفات تذكر.

وبين رئيس الفريق الطبي المعالج الدكتور عائض القحطاني، في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، أن العملية استغرقت 55 دقيقة، ليتمكن المريض خالد شاعري بعدها من الإفاقة من التخدير، ونقل إلى غرفة إقامته دون الحاجة إلى دخول غرفة العناية المركزة، ليقضي فترة النقاهة الخاصة به.
 


وأضاف "القحطاني"، أن حالة المريض خالد شاعري الآن مطمئنة، حيث تم استئصال ما يقارب 80% من معدته، وسوف ينقص من وزنه ما يتراوح بين 10 إلى 15 كيلوغراما أسبوعياً حتى يصل إلى الوزن المثالي.

وأشار رئيس الفريق الطبي أن خالد سينقص 70% من وزنه خلال عام من الآن، ولن يتسبب ذلك في حدوث أي مضاعفات له أو أضرار، لأنه متابع بفريق طبي متخصص في مختلف المجالات الطبية.

ونجح الشاعري في فقد 150 كيلوجرام من وزنه الأصلي البالغ 610 كيلوجراماً قبل شهرين من اجراء العملية, ليصل إلى 460 كيلوجرام, وذلك إثر خضوعه لبرنامج غذائي وعلاجي طبيعي مكثف، أعده الفريق الطبي المتابع لحالته ليفقد بذلك حوالي ربع وزنه.

يذكر أنه في أغسطس الماضي تم نقل خالد بن محسن شاعري الي مدينة الملك فهد الطبية بالرياض تنفيذا لتوجيهات الملك السعودي عبد الله بن آل سعود لمساعدته علي العلاج للتخلص من وزنه الزائد بعد ان فقد القدرة علي الحركة، حيث تم نقله عبر رافعة من منزله، بإسكان مستشفى الملك بجازان إلى المدينة الطبية بالرياض، تحت اشراف فريق طبي يتقدمه الدفاع المدني والهلال الأحمر.
 

المصدر : موقع كل يوم معلومة طبية
 

 

2 تعليقان

  1. ماشاءالله

  2. ياريت الواحد ياكل وما يسمن…!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *