أضف استشارتك

مليون شخص شاركوا في فعاليات تحدي دبي للياقة

Advertisement

تحدي دبي للياقةجذبت مبادرة ” تحدي دبي للياقة ” بدولة الإمارات مليون شخص للمشاركة في أكثر من 1500 من فعاليات اللياقة البدنية، تشجع على اتباع نمط حياة صحي في دبي وباقي المدن.

وكان من اللافت أن نسبة الإناث المشاركات بالتحدي بلغت 45% وهي تفوق النسبة العامة للإناث في دبي وأيضا كان هناك حضور واسع من مختلف الفئات العمرية، وتجاوز 34% منهم عمر الأربعين وهو مؤشر على تقديم التحدي بدائل لحياة صحية لهذه الفئة.

وشارك في المبادرة عبر التسجيل المباشر 786 ألف شخص، بينما كان 48% من الحضور غير مسجلين في المبادرة حيث تخطى العدد النهائي للمشاركين أكثر من مليون شخص، وهو ما يفوق الهدف الذي تم وضعه منذ البداية لاستقطاب 100 الف مشارك على مدار شهر كامل منذ 20 أكتوبر/تشرين الأول حتى 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وانضم لمبادرة تحدي دبي اللياقة التي أطلقها مجلس دبي الرياضي عدد كبير من الشركاء والرعاة ومؤسسات اللياقة البدنية وتم تنظيم أكثر من 1500 من فعاليات اللياقة البدنية والصفوف الرياضية المجانية في 85 موقعا في مختلف أنحاء المدينة والتي أقيمت على نطاق غير مسبوق في دبي.

وحقق 90% من المشاركون في تحدي دبي للياقة أهدافهم المتمثلة في المشاركة بما لا يقل عن 30 دقيقة يوميا وبالفعل فإن ما يقرب من الثلث تقريبا 31% مارسوا الرياضة لمدة 60 دقيقة على الأقل وانعكس الحرص على تحقيق الأهداف على جميع الفئات العمرية ومن بين الذين شملهم الاستبيان قال 91% منهم أنهم من المحتمل أن يكونوا من المروجين للمشاركة في تحد آخر في حين قال 93% أنهم سيشاركون بأنفسهم مرة أخرى.

وأثر تحدي دبي للياقة في تغيير سلوكي قوي لدى المشاركين ليظهر أن الأشخاص قادرين على تغيير أساليب حياتهم ولقد تحسنت نسبة الأشخاص الذين يقومون بنشاط يومي روتيني بما في ذلك المشي والوقوف لأكثر من ساعة واحدة من 74% في الفترة التي سبقت التحدي إلى 85% بعدها وبالمثل كان هناك ارتفاع كبير في مستوى الوعي بمؤشر كتلة الجسم من 52% إلى 71% .. وفيما يخص المدخنين كان هناك تغيير في سلوكهم حيث انخفضت نسبة “المدخنين العاديين” من 67% إلى 58% كما تحسن مستوى الإلمام بالمرافق الرياضية في الإمارةبزيادة “9%” والأحداث الرياضية بزيادة ” 8%”.

وتضمنت الفعاليات المجانية العديد من الرياضات التي تنوعت ما بين كريكيت الشاطئ ركوب الدراجة الهوائية وكرة القدم والتجذيف على الألواح وقوفا وفرق الرياضة الجماعية والمشي واليوغا وغير ذلك الكثير .. كما قدمت المهرجانات مجموعة متنوعة من العروض الرياضية الحية على خشبة المسرح والفعاليات الترفيهية بمشاركة عدد من مشاهير عالم الرياضة وخبراء اللياقة البدنية الذين قدموا نصائح قيمة للمشاركين فضلا عن مناطق مخصصة للنزهات حيث توفرت خيارات متنوعة من الأطعمة الصحية لجعلها عطلة نهاية أسبوع ممتعة مع العائلة والأصدقاء.

ومنحت وسائل التواصل الإجتماعي المزيد من فرص التواصل مع الجمهور حيث كان هناك أكثر من 12,4مليون مشاركة.

وبلغ العدد الإجمالي للمشاركين في مهرجانات عطلات نهاية الأسبوع بما في ذلك الافتتاح والختام 101460 شخصا.تحدي دبي للياقة

اقرأ أيضا: أنواع الرياضة المناسبة لك ولطفلك و 7 فوائد لها وأضرارها!

Advertisement
المصادر
http://wam.ae/ar/details/1395302658492

محمد أبو سبحه

| كاتب ومحرر للشئون الطبية والعلمية.
مسؤول عن تغطية المؤتمرات الطبية و اعداد الأخبار والتقارير العلمية، وتجهيز التحقيقات وإجراء المقابلات. انضم محمد أبو سبحة لفريق كل يوم معلومة طبية بعد خبرة طويلة فى مجال الأخبار والتقارير فى الكثير من المواقع الإخبارية. |

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *