أضف استشارتك

فقدت 50 كيلوجرام بعد اتباع حمية قاسية لتلتحق بالجيش

Advertisement

كتبت – سارة صلاح

 

كارينا دوجلاس  حلمت بالالتحاق بسلاح البحرية في الجيش الأمريكي وهي في عمر الثانية والعشرين , ولكن بسبب بعض مشاكل الحياة وعدم قدرتها على تحصيل النقود اللازمة وتخلي الأهل والأصدقاء عنها أصُيبت بحالة اكتئاب وصبت كل غضبها في تناول الطعام, وكانت الشيكولاتة والأيس كريم هما المخدران الأساسيان لكل مشاكل الحياة بالنسبة لها فتجاوز وزنها الـ 136 كيلوجرام في سن الثانية والعشرين.
 


وعندما قامت بالتقدم لوظيفه في الجيش الأمريكي تلقت مكالمة قصيرة كانت جدواها أنها فوق الوزن المسموح بها وأنها لايمكنها الإلتحاق بالجش , شعرت كارينا بأنها في مأزق كبير ومنذ تلك الليلة قررت كراينا الركض يومياً وبعد شهور قليلة من ممارسة الركض, اتجهت كارنيا إلى مقر التوظيف بالجيش وعند دخلوها ناداها أحد الجنود للقيام ببعض التمارين المخصصة للمجندين وشعرت بعدها بالإعياء الشديد لدرجة أنها أصٌيبت بحالة من القيء, بعد اسبوعين استعادت كارينا شجاعتها وقررت العودة مرة أخرى الى مركز الالتحاق بالجيش وواظبت على ممارسة الرياضة مع الفرقة .

 

تقول كارينا أنها كانت تستيقظ يومياً في الرابعة والنصف صباحاً للحاق بالاتوبيس والتوجه إلى مكان تجمع المجموعة لممارسة الرياضة والتي كانت عبارة عن الركض لمسافه 2.5 – 4 ميل في اليوم ثم تتوجه إلى الجيم لممارسة التمارين الأخرى ثم تتوجه إلى العمل , وفي يومي الثلاثاء والخميس كانت تعود مرة أخرى للتمارين بعد الإنتهاء من العمل لممارسة تمارين الضغط والتسلق .

 

اهتمت كارينا أيضاً بنظامها الغذائي وتجنتب تناول الأطعمة السريعة والمعلبة  واهتمت بتناول طعام صحي فقط , وكانت تغير نظامها الغذائي كل اسبوع حتى لا تشعر بالملل, وبعد مرور عام وثلاثة أشهر فقدت كارينا 50 كيلوجرام من وزنها والتحقت فعلاً بالجيش الأمريكي وحلفت قسم الولاء في يوم 12 من ديسمبر الماضي .

 

وتضيف كارينا أنها شعرت في أوقات كثيرة بالإحباط بسبب بطء فقدان وزنها أو عدم فقدان أي وزن في شهر ما ولكنها كانت تتلقي التشجيع من العائله والأصدقاء .
 

حققت كارينا حلمها بقليل من المثابره والاجتهاد وبكثير من العزيمة والصبر, وتعتزم كارينا على المواظبة على الحفاظ على الوزن المثالي وتقول أنها ستمارس المزيد من الرياضة وستتبع الحميات الصحية حتي تفقد 9 كيلوجرامات أخرى لتصبح في الوزن المثالي .

 

فاذا كنت أحد أبطال قصص فقدان الوزن لا تتردد في مشاركتها مع الأخرين لتشجيعهم على القيام بالخطوة الصعبة وتخطيها .

 

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي 
   فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية 
 

Advertisement
المصادر
http://edition.cnn.com/2013/12/16/health/weight-loss-karyna-douglas/index.html?sr=fb121613weightlossarmy1230p

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *