أضف استشارتك

” فوائد فيتامين د ” قد تمنع عنك أضرار مرض السكري وارتفاع ضغط الدم!

Advertisement

فوائد فيتامين دكشفت دراسة هي الأولى من نوعها عن فوائد فيتامين د ، الذي يعتبر حل غير مكلف ويقوم بمنع الأضرار التي يسببها كل من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم للقلب.

حيث يقوم المكمل بإنتاج حامض النيتريك الذي ينطوي على تنظيم تدفق الدم ومنع تشكيل جلطات الدم، كما أن الفيتامين يقلل من الإجهاد الداخلي في نظام القلب والأوعية الدموية، والتي يمكن أن تجنب حدوث مشكلات صحية متعلقة بالقلب.

كما ذكر مؤلف الدراسة التي نشرت في The journal Nanomedicine، الدكتور تاديوش مالينسكي من جامعة أوهايو أنه حل غير مكلف جدا لإصلاح نظام القلب والأوعية الدموية.

وقام الباحثون بتحليل خلايا القلب المأخوذة من مجموعة من الأمريكين القوقاز والأفارقة، كما استخدموا أجهزة استشعار خاصة لتتبع تأثير فيتامين د في هذه الخلايا.

وذكر دكتور مالينسكي أنه عموما يرتبط فيتامين د مع العظام، ومع ذلك في السنوات الأخيرة أن الكثير من المرضى الذين يعانون من أزمة قلبية يعانون من النقص، لكن ذلك لا يعني بأنه يتسبب النوبة القلبية، لكنه زاد من المخاطر.

كما يعتقد الباحثون في النهاية أن فيتامين د قد يكون قادرا على إصلاح الأضرار التي لحقت بالأنواع الأخرى بالخلايا، مثل تلك الموجودة بعد السكتة الدماغية.

اقرأ أيضا: ما هي مخاطر نقص فيتامين د؟ وما هي مصادره؟

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5334515/Vitamin-D-repairs-damage-heart-caused-diabetes.html

روضة بكر

محررة في موقع كل يوم معلومة طبية، حاصلة على ليسانس آداب إعلام قسم صحافة وحاليا تقوم بدراسة الماجستير.
تهتم بالكتابة في المجال الطبي بما يخدم القراء في مجالات صحية مختلفة تفيدهم في حياتهم اليومية وبما يخدم تنمية المجتمع بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *