اهمية فيتامين د .. قد يمنع عنك أضرار مرض السكري وارتفاع ضغط الدم!

اهمية فيتامين دكشفت دراسة هي الأولى من نوعها عن اهمية فيتامين د ، الذي يعتبر حل غير مكلف ويقوم بمنع الأضرار التي يسببها كل من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم للقلب.

ADVERTISEMENT

حيث يقوم المكمل بإنتاج حامض النيتريك الذي ينطوي على تنظيم تدفق الدم ومنع تشكيل جلطات الدم، كما أن الفيتامين يقلل من الإجهاد الداخلي في نظام القلب والأوعية الدموية، والتي يمكن أن تجنب حدوث مشكلات صحية متعلقة بالقلب.

كما ذكر مؤلف الدراسة التي نشرت في The journal Nanomedicine، الدكتور تاديوش مالينسكي من جامعة أوهايو أنه حل غير مكلف جدا لإصلاح نظام القلب والأوعية الدموية.

ADVERTISEMENT

وقام الباحثون بتحليل خلايا القلب المأخوذة من مجموعة من الأمريكين القوقاز والأفارقة، كما استخدموا أجهزة استشعار خاصة لتتبع تأثير فيتامين د في هذه الخلايا.

وذكر دكتور مالينسكي أنه عموما يرتبط فيتامين د مع العظام، ومع ذلك في السنوات الأخيرة أن الكثير من المرضى الذين يعانون من أزمة قلبية يعانون من النقص، لكن ذلك لا يعني بأنه يتسبب النوبة القلبية، لكنه زاد من المخاطر.

ADVERTISEMENT

كما يعتقد الباحثون في النهاية أن فيتامين د قد يكون قادرا على إصلاح الأضرار التي لحقت بالأنواع الأخرى بالخلايا، مثل تلك الموجودة بعد السكتة الدماغية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5334515/Vitamin-D-repairs-damage-heart-caused-diabetes.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد