خبراء يحذرون .. لعبة سبينر قد تسبب الاختناق للأطفال !

Advertisement

لعبة سبينرأصدرت مجموعة المراقبة تحذيرا من لعبة سبينر ، وذلك بسبب الخطر الذي تمثله على صحة الأطفال حيث صرحت أن لعبة سبينر تتكون من بعض الأجزاء الصغيرة التي يمكن أن تتفكك مسببة خطر الاختناق .

كما صرح رئيس المنظمة الرقابة جوان سيف ” لا يجب أن نطمئن إلى أن هذه اللعبة تعتبر آمنة لمجرد أنها شعبية!”.

جدير بالذكر أنه في الأسبوع الماضي تخلص مسؤلي الجمارك بألمانيا من حوالي 39 طنا من تلك الأدوات بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، حيث وجدوا أن تلك الأجهزة المستوردة من الصين تتكون من أجزاء صغيرة يمكن أن تتلف وتسقط وتسبب الاختناق للأطفال، كما تم أيضا منع تدوال لعبة سبينر بين طلاب بعض المدارس في بعض الولايات الأمريكية.

جدير بالذكر أن لعبة سبينر انتشرت مؤخرا على نطاق واسع مع ادعاءات بأنها تساعد على زيادة التركيز والتخلص من التوتر للأشخاص الذين يعانون من فرط الحركة وقصور الانتباه ، لكن دكتور مارك رابورت مدير عيادة تعليم الأطفال في جامعة سنترال فلوريدا صرح بأنه لم يجد أي دليل علمي على تلك الآثار الإيجابية المزعومة لهذه اللعبة، بل أنه يجد أنها تسبب الإلهاء أكثر.

كما حذرت أيضا مجموعات المراقبة من خطر حدوث حريق بسبب بطاريات الليثيوم التي توجد في اللعبة، لذلك أصدرت بعض المبادئ في الشهر الماضي الخاصة بالآباء والأمهات عند التفكير في شراء لعبة سبينر، بما فيها اتباع التوصيات العمرية، والشراء من تجار التجزئة الموثوق فيهم.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4626906/Fidget-spinners-choking-hazard-children.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *