دراسة جديدة تحذر الحوامل.. مادة bpa في البلاستيك تؤذي معدة طفلك!

Advertisement

مادة bpaكشفت دراسة جديدة عن أن تعرض طفلك مباشرة قبل أو بعد الولادة لـ مادة bpa (بيسفينول A) الكيميائية، يمكن أن تسبب مشكلات في المعدة في وقت لاحق من حياتهم!

حيث ذكر التقرير الصادر عن الجمعية الأمريكية للميكروبيولوجي، أن مثل هذا التعرض يمكن أن يسبب إزالة التوازن بين البكتيريا الجيدة والضارة في المعدة.

لذلك من المهم عدم تعرض طفلك للمواد الكيميائية، سواء قبل أو بعد عملية الولادة.

حيث ذكر التقرير أن التعرض لتلك المادة الكيميائية على الأطفال خلال الأيام القليلة الأولى من حياتهم، يمكن أن يكون لها آثار دائمة على الصحة.

والبيسنفول هي مادة كيميائية صناعية تستخدم في صنع البلاستيك، والتي ارتبطت بالعديد من الآثار السلبية على الصحة.

وتوجد تلك المادة في العديد من المنتجات الصناعية التي تخزن الأغذية والمشروبات مثل زجاجات المياه، وقد أثبتت الأبحاث أن المواد الكيميائية يمكن أن تمتصها الأطعمة في المنتجات التي تصنع منها.

جدير بالذكر أنه تم إجراء البحث على مجموعة من الأرانب الحوامل، تم تقسيمها على مجموعتين واحدة منهما تعرضت لـ مادة bpa الكيميائية، وأخرى لم تتعرض لتلك المادة.

انتهت النتائج إلى أن التعرض لتلك المادة يمكن أن يؤدي إلى حالة مشاكل في الأمعاء بسبب بكتيريا تسمى  dysbiosis، والتي قد تسبب التهاب الكبد المزمن والقولون.

لذلك نصح الباحثون في النهاية بالتقليل من كمية الطعام الذي تأكله الأمهات من العلب البلاستيكية، لأن معظم العلب تحتوي على تلك المادة.

اقرأ أيضا: أنواع البلاستيك ورموزه.. كيف تحمي نفسك وأطفالك؟

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4968088/Newborns-exposed-BPA-likely-gut-issues.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *